التنیب: مشاركة البطل العبدالرزاق بمنتدى لوزان الرياضي.. تكريم للكويت

اكد سفير الكويت لدى سويسرا بدر التنيب ان اختيار البطل الكويتي يوسف العبدالرزاق للمشاركة في المنتدى الدولي للاتحادات الرياضية بمدينة لوزان ھو تكريم للكويت في ھذا المحفل الرياضي المھم.


جاء ذلك في تصريح أدلى بھ التنيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش اعمال المنتدى الدولي للاتحادات الرياضية الذي بدأت أعمالھ ويستمر حتى يوم غد برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ.


وقال التنيب إن "العبدالرزاق بأرقامھ القياسية العالمية وسجلھ المشرف في رياضة الدرجات المائية وتأھيلھ للادراج في موسوعة غينس العالمية للارقام القياسية كلھا عواملھ تجعلنا نفخر بھ كشخصية رياضية بارزة حافظت على طموحھا الرياضي".


ولفت إلى أن البطل الكويتي استعرض تجربة الرياضيين الكويتيين في التعامل الازمات وكيفية التغلب على التوتر وھم من يحرصون على رفع اسم الكويت عاليا في مختلف المسابقات الرياضية.


وأشار التنيب إلى أن العبدالزارق قدم مثالا مشرفا على مثابرة رياضيي الكويت في الحفاظ على لياقتھم البدنية رغم التحديات وھو امر ليس عاديا وتناولتھ جلسات المنتدى وكانت انتصارات العبدالرزاق مثالا مشرفا وتكريما للكويت والرياضة الكويتية.


من جانبھ قال العبدالرازق ل(كونا) ان المشاركة الكويتية في ھذا المنتدى تعبير عن تقدير اللجنة الاولمبية الدولية للرياضيين الكويتيين ولمشاركاتھم في البطولات العالمية والمثابرة والحفاظ على المعنويات العالية في مواجھة مختلف التحديات.


ولفت إلى أن مداخلتھ قد ركزت على كيفية تغلب الرياضيين على التبعات النفسية والمعنوية الملقاة على عاتقھم اثناء الاستعدادات للبطولات الرياضية.


واعرب عن فخره لتمثيل الكويت في ھذا المنتدى الذي يحظى باھتمام دولي بحضور ممثلين عن الاتحادات الرياضية من مختلف دول العالم مما يعطي صورة مشرفة للرياضة الكويتية في مواجھة الازمات.


وقال ان اھمية ھذا المنتدى تكمن في تبادل الخبرات في ھذا المجال ونقلھا الى الاجيال الشابة كي لا تقع في تلك المشكلات مستقبلا مع مزيد من التركيز الذھني على التمارين وكيف يوضع الھدف في الحصول الى ارقام قياسية في مكانة اعلى من كل المشكلات المحيطة بھ.


ولفت الى ان وجود (نادي الرياضات البحرية) يھدف الى تدريب جيل جديد مرن في التعامل مع التحديات ويركز اكثر على الفوز.


كما اشار الى ان احتراف المتسابقين ذوي الخبرة والموھبة والبدء في اطلاق اكاديميات رياضية متخصصة جميعھا عوامل تؤدي لازالة العوائق التي تقف امام الرياضيين الكويتيين في تحقيق ارقام قياسية عالمية جديدة.


والمنتدى الدولي للاتحادات الرياضية في لوزان ھو حدث سنوي متخصص في قضايا الرياضة والرياضيين وتشارك فيھ الاتحاد الرياضية الدولية المعتمدة عالمية باشراف الاتحاد الاولمبي الدولي الذي يتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا له.



أضف تعليقك

تعليقات  0