الصحة: تشكيل لجنة لتسهيل عرض الحالات الطبية على اللجان "الطبية التخصصية" بالمستشفيات

وزارة الصحة تُصدر قراراً إدارياً بتشكيل لجنة طبية في المجلس الطبي العام، رغبة في تسهيل عرض الحالات الطبية على اللجان "الطبية التخصصية" بالمستشفيات، والمجلس الطبي العام، علي ان تكون اللجنة مختصه بالآتي:


1. مراجعة واعتماد قرارات اللجان الطبية التخصصية الصادرة من المستشفيات فيما يتعلق بطلبات الإحالة للتقاعد، قبل إحالتها للجنة المختصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.


2. اعتماد قرارات اللجان الطبية الصادرة بالتوصيات الطبية المختلفة المحالة لها من المجلس الطبي العام بناءً على طلب الجهات الرسمية بالدولة.


3. النظر في الإجازات الطويلة التي يتم منحها من قبل المستشفيات والمراكز التخصصية في القطاعين الحكومي والأهلي، والبت فيها واعتمادها.


4. بحث شكاوى وتظلمات المراجعين المقدمة للمجلس الطبي العام، أو المحالة من قبل الوزارة، والمتعلقة بقرارات اللجان الطبية التي يختص فيها المجلس الطبي العام.


5. مراجعة نسب العجز التعويضية الصادرة من المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية.


6. النظر في اعتماد الإجازات الطبية الصادرة من خارج دولة الكويت بعد التأكد من سلامة الأوراق.


وتقديم الطلب يتم في المستشفى الذي يتبع له المراجع وفقا لمنطقة سكنه، ويتم النظر فيه من اللجنة المختصة، عدا حالات النساء والتوليد، فيكون حسب منطقة السكن لأحد الزوجين، ويتم النظر فيها من اللجنة المختصة.


علي ان يتم البت في الطلب من اللجنة التخصصية بالمستشفى أو المركز المعني خلال "أسبوعين" بحد أقصى، وذلك من تاريخ تقديم الطلب.


وفي حالة الرفض: يحفظ الطلب بالمستشفى ويتم إرسال نسخة للمجلس الطبي العام.


وفي حالة الموافقة: يرسل للجنة الطبية في المجلس الطبي الطلب للنظر في اعتماده من عدمه.


ويسمح بالتظلم على قرارات اللجان التخصصية والتي جاءت بالرفض، وذلك لدى اللجنة الطبية بالمجلس الطبي العام للنظر فيها، وفقا للقرار الإداري.


وبعد اعتماد اللجنة الطبية لتوصية اللجان التخصصيّة بالمستشفيات والمراكز الطبيّة، يتم إصدار كتاب معتمد من رئيس المجلس الطبي العام للجهة الطالبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0