البيئة: اقرار المقترح الكويتي الخاص بالبوابة الخليجية البيئية

قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح اليوم الاربعاء ان الوزراء المسؤولين عن الشؤون البيئية بدول الخليج اقروا في اجتماعهم ال21 المقترح الكويتي الخاص بالبوابة الخليجية البيئية.


واضاف الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الاجتماع ان المقترح الكويتي الخاص بالبوابة الخليجية حظي باشادات من قبل رؤساء الوفود المشاركة بالاجتماع لافتا الى ان البوابة ستعرض العديد من التجارب والانجازات البيئية المختلفة للاستفادة منها.


وذكر ان الاجتماع اقر خطة العمل الاستراتيجية البيئية الخليجية من 2017 الى 2021 اضافة الى اقرار اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ والتعاون مع برنامج الامم المتحدة للبيئة (المكتب الاقليمي لغرب اسيا).


من جانبه اشاد وزير البيئة والشؤون المناخية العماني محمد التوبي في كلمة له خلال الاجتماع بالتجاوب الفعال في تنفيذ القرارات والتوصيات المتعلقة بالتعاون في مجال العمل البيئي المشترك في دول مجلس التعاون.


واشاد التوبي ايضا بالخطوات المدروسة في مجال التعاون البيئي المشترك لما له من أهمية وعلاقة وثيقة بصحة وسلامة الإنسان مشيرا إلى أن هذا التعاون يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بين دول المجلس كافة بما يمكنها من زيادة الكفاءة الاقتصادية بصورة مستدامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0