الاوقاف تنفي ما يتم تداوله حول تأخرها في دورها الرقابي على أعمال الهيئة

نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تأخر وزارة الأوقاف القيام بدورها الرقابي على أعمال الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.


وقالت الوزارة في بيان أصدرته: إن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أصدر قراراً وزارياً بتشكيل لجنة مختصة للتدقيق على أعمال الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في سبتمبر 2019 وهي تعد اللجنة المختصة الأولى في التدقيق على أعمال الهيئة منذ إنشائها بمرسوم 64/1986.


وأوضحت الوزارة : إنه تم إصدار لائحة ضوابط مباشرة الدور الرقابي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اتجاه الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بقرار وزاري رقم 584/2019م.


و تابعت: وقامت اللجنة المكلفة بالتدقيق على عمل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بتحري الدقة والشفافية أثناء أعمالها فعقدت خلال شهر منذ تشكيلها حتى تاريخه خمسة اجتماعات وطلبت العديد من البيانات المالية والإجراءات الإدارية التي قامت بها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وذلك تمهيداً لإعداد اللجنة المشكلة للتقرير الذي ستتوصل إليه من نتائج أعمالها إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة فور انتهاء مدة عملها.

أضف تعليقك

تعليقات  0