النايف: اطلاق مشروع "الرواد والرائدات" في موسمه الثالث بمشاركة 80 رائدا ورائدة

كونا – أعلن المكتب الاقليمي لقارة آسيا في المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) اليوم الخميس اطلاق مشروع (الرواد والرائدات) في موسمه الثالث بمشاركة 80 رائدا ورائدة.


وقال منسق نوادي العلوم والتكنولوجيا في (ملست آسيا) مشعان النايف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشروع القيادة الطلابية لنوادي العلوم والتكنولوجيا (الرواد والرائدات) يهدف إلى ابراز وصقل مواهب وقدرات الطلبة المتدربين بمجال العلوم والتكنولوجيا ومهارات القيادة الابداعية.


وأشار النايف إلى مشاركة 5 مدارس متوسطة للبنات و5 للبنين من المدارس المشمولة بنوادي العلوم والتكنولوجيا بوزارة التربية مضيفا انه تم تحديد ثمانية طلاب لحضور البرنامج التدريبي المكثف ليناط إليهم ادارة فعاليات تنفيذية وتطبيقية بالنوادي.


وأضاف أن برنامج (الرواد والرائدات) الذي تشرف عليه ادارة المدرسة والمعلمين يستهدف من لديهم ميول علمية من الطلبة ويعمل على استثمار أوقات فراغهم بما ينفعهم إلى جانب تحفيزهم وتشجيعهم على الابداع والابتكار بطرق علمية.


وأوضح أن البرنامج يهدف أيضا إلى تحقيق الفائدة العلمية للطلبة في إطار من التشويق والاشباع النفسي والعلمي وفي أجواء تنافسية تنمي السلوك الأخلاقي فضلا عن تنمية الجانب الاجتماعي والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد.


وذكر انه تم اطلاق البرنامج التدريبي وورش العمل التأهيلية لهذا الموسم بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية ورعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.


يذكر أن (ملست) منظمة عالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا تأسست عام 1987 في مدينة كيبيك أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول بهھدف المساهھمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية عبر ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية النوعية لاستثمار أوقات الفراغ.

أضف تعليقك

تعليقات  0