المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة يحصل على ثلاث شهادات ايزو

اعلن رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور احمد المطيري اليوم الخميس حصول المكتب على ثلاث شهادات معايير دولية (الأيزو) ليكون بذلك اول مكتب ثقافي كويتي يحصل على هذه الشهادات.


وقال الدكتور المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تلك الشهادات هي ايزو " (2015 - 9001 ) والمتعلقة بنظام ادارة الجودة وايزو ( 2018 - 45001 ) والمتعلقة بنظام السلامة والصحة المهنية بالاضافة الى ايزو ( 2015 - 14001 ) الخاصة بنظام حماية البيئة.


واضاف ان المكتب الثقافي بحصوله على تلك الشهادات الثلاث يعد أول مكتب ثقافي كويتي وأول مكتب ثقافي في مصر يحصل على شهادات الايزو في نظام ادارة الجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئة .


واوضح ان شهادة ( الايزو 2015 - 9001 ) من أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الادارية التي تقوم على تطابق الوثائق مع الواقع الاداري الفعلي مبينا أنها تساعد المكتب على القيام بعمليات المراجعة الدورية الداخلية للنظام المطبق به وذلك للوصول الى أعلى المستويات العالمية فضلا عن تثبيت مستوى الجودة وتطويرها بصفة مستمرة.


واكد أن شهادة ( الأيزو 2018 - 45001) تعتبر من احدث الشهادات العالمية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وتساعد على حماية العاملين والأصول المهمة وزيادة المرونة التنظيمية مما يساعد عملها لمزيد من النجاح من خلال منع المخاطر بشكل استباقي وتحفيز الابتكار والتحسين المستمر.


وتابع أن شهادة ( الأيزو 2015 - 14001 ) هي المواصفة الأشهر عالميا لنظام الادارة البيئية حيث تقوم هذه المواصفة بتحديد الطريقة المثلى لوضع نظام ادارة بيئية فعال يساعد على الحد من الهدر والمصاريف والتكاليف غير الضرورية كما يزيد من القدرة على التأقلم مع المتغيرات في العمل بثقة وفعالية .


واعتر ان حصول المكتب على ثلاث شهادات ايزو يأتي من منطلق رؤية الكويت وخطتها الانمائية 2035 بالاضافة الى رؤية وزارة التربية ووزارة التعليم العالي الكويتي في هذا الشأن.


وشدد على سعي المكتب الثقافي لعملية التطوير والتنمية لتحقيق معايير الجودة والتميز في العملية التعليمية لتلبية احتياجات سوق العمل الكويتي وفقا لخطة البعثات العلمية لوزارة التعليم العالي ولتعزيز الوجود الاقليمي والعالمي لمؤسسات التعليم العالي الكويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0