رئيس البلدي: حريصون على التعاون مع "البترول" لإنجاز المشاريع

اكد رئيس المجلس البلدي اسامة العتيبي حرص المجلس على التعاون مع مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة بهدف انجاز مشروع الوقود البيئي عبر تخصيص المزيد من الاراضي له كونه مشروعا وطنيا ينفذ وفقا لاعلى المعاير البيئية العالمية.


واضاف العتيبي في تصريح للصحفيين بعد زيارة مشروع الوقود البيئي اليوم الخميس ان هذا المشروع يعد احد التطورات النوعية التي تحققها احدى الشركات الوطنية الكبرى ممثلة في مؤسسة البترول الوطنية مشيدا بجهود الشباب الكويتيين الذين تقوم هذه المشاريع الجبارة على سواعدهم.


واكد دعم المجلس البلدي للشركة عبر تخصيص المزيد من الاراضي ذات الاختصاصات والاستعمالات المتعددة مشيرا الى ان الشركة ستزودهم (أي البلدي) باستراتيجية مرحلية متوسطة وبعيدة المدى ليتسنى له دراسة الموضوع مع بلدية الكويت والموافقة على طلباتهم.


من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية عبدالله العجمي في تصريح مماثل ان ميزانية المشروع المعتمدة بلغت 680ر4 مليار دينار (نحو 4ر15 مليار دولار أمريكي) وان ماتم صرفه حتى سبتمر الماضي بلغ 198ر4 مليار دينار (نحو 8ر13 مليار دولار).


واضاف العجمي ان المشروع في طور الانتهاء ويجرى العمل الان في التجهيز لمراحل مابعد التشغيل وفي مقدمتها الاحتياجات المتعلقة بالمجلس البلدي للمشروع عبر تخصيص الاراضي ومنها اراضي كانت مخصصة للتشوين على ان تسند للشركة لاستخدامه كخدمات لوجستية لاحقا.


واشاد بتعاون رئيس واعضاء المجلس البلدي في تذليل كافة العراقيل لمشروع الوقود البيئي نظرا لاهميته واهمية الدور التي تلعبه شركة البترول الوطنية في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير المنتجات البترولة المكررة عالية الجودة للسوق المحلي والعالمي.


وذكر العجمي ان بعض وحدات المشروع تم تشغيلها والاخرى سيتم تشغيلها بشكل متتابع على مدى عام من الان.


من جانبها تطرقت رئيس فريق مراقبة المشاريع في شركة البترول الوطنية ياسمين المطوع خلال العرض المرئي الى عدد من النقاط والتي من ابرزها خطة الاخلاء في حالة الطواريء واهداف المشروع.

أضف تعليقك

تعليقات  0