تركيا وقطر توقعان اتفاقية تعاون أمني لمونديال 2022

اعلن رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله آل ثاني اليوم الخميس توقيع اتفاقية تعاون امني مع تركيا لضمان الامن في مونديال كأس العالم الذي تنظمه قطر 2022.


ونقلت وكالة (أناضول) التركية للانباء عن ال ثاني الذي يزور أنقرة حاليا قوله "نرغب في الاستفادة من خبرات تركيا خصوصا في مجال الامن" معربا عن تطلعه الى وقوف تركيا الى جانب بلاده خلال فعاليات المونديال.


وأضاف أن اتفاقية التعاون الأمني جاءت بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وأمير قطر الشيخ تميم آل ثاني معتبرا أن الزيارات المتبادلة تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.


كما نقلت (اناضول) عن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قوله ان 44 ضابطا قطريا يتلقون تدريباتهم في تركيا في اطار التعاون الامني بين انقرة والدوحة.


وبموجب الاتفاقية ستقوم مديرية الامن العام في تركيا بتوفير الاحتياجات اللازمة للاجراءات الامنية التي ستتخذ في اثناء مونديال 2022 كما سترسل كوادر امنية وعناصر من القوات الخاصة في مكافحة الارهاب والجرائم المنظمة.


وكان آل ثاني الذي التقى الرئيس التركي امس الاربعاء بحث في وقت سابق من اليوم مع نائب الرئيس التركي فؤاد اوقطاي العلاقات الثنائية والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0