وزير الصحة: فخورون بفوز طبيب كويتي بجائزة أفضل مبتكري العالم الامريكية

اعرب وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم السبت عن اعتزازه وفخره بفوز الطبيب الكويتي الشاب الدكتور احمد نبيل بجائزة افضل مبتكري العالم الامريكية (مبتكرون دون 35 عاما).


وهنأ الشيخ باسل الصباح في بيان صحفي الدكتور نبيل بهذا الفوز عقب اعلان مجلة جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا الاميركية اخيرا انضمامه لقائمة الفائزين بجائزة أفضل مبتكري العالم من أصول عربية لهذا العام.


وقال "اننا نفخر بهذه الكفاءة الكويتية ونتمنى له المزيد من النجاحات والانجازات" موضحا ان هذه الجائزة تأتي تقديرا لجهود الدكتور نبيل واستمراره في العمل على صنع تقنية متطورة تسهم في تحسين الرؤية خلال العمليات الجراحية التي يمكن ان يستفيد منها أكثر من 15 مليون مريض سنويا.


وكانت مجلة جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا (ام آي تي) اعلنت عن انضمام الدكتور نبيل لقائمة الفائزين بالجائزة التي يتم منحها لأكثر المبتكرين قدرة على تغيير وجه العالم.


ويعمل الدكتور نبيل حاليا في كلية لندن الامبراطورية التي تعد احد افضل عشر جامعات في العالم منذ تأسيسها علما انها هي من قام بترشيحه للجائزة وسوف يتم تكريمه في حفل خاص يقيمه ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم وبحضور مديري واساتذة الجامعة.


وتعد هذه الجامعة الافضل في التقنية والهندسة وفاز بجائزتها سابقا كل من مؤسسي (الفيسبوك) و(غوغل) و(تويتر) ومصمم هاتف (آيفون) والفائز بجائزة نوبل في الفيزياء كونستانتين نوفوسيلوف وهم جميعا قدموا اعمالا للبشرية ساهمت بتشكيل الحاضر والمستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0