شركة "اكويتي القابضة" تستحوذ على 30 % من شركة "اليونايل" المصرية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة (اكويتي القابضة) للاستثمار عدنان الصقر اليوم الاحد استحواذ الشركة على 30 في المئة من شركة النيل للالومنيوم والزجاج والواجهات المعدنية للمباني المختلفة (اليونايل) المملوكة لصندوق (ازدهار مصر للشركات المتوسطة).


وقال الصقر في بيان ان الاستثمار في شركة (اليونايل) يمثل "خطوة هامة" على طريق الانطلاقة الجديدة للاستثمارت الكويتية في مصر.


واضاف ان من اهم ركائز هذه الانطلاقة تكوين شراكات "استراتيجية" مع نخبة من المؤسسات والشركات والصناديق الاستثمارية الناشطة في مصر بهدف المساهمة في خلق كيانات اقتصادية لها وفرص "واعدة" في النمو فضلا عن تحقيق العائد الاستثماري المرجو.


واوضح ان حظوظ شركة (اليونايل) في النمو والتوسع سواء على مستوى المنتجات والخدمات المقدمة للسوق المصري او على المستوى الاقليمي يتيح الفرصة لادراجها بسوق الاوراق المالية (اي.بي.او) في المستقبل.


واكد الصقر ان (اكويتي القابضة) تهدف الى انتقاء استثماراتها "بعناية" مضيفا ان عملية الاستثمار في (اليونايل) جاءت بعد دراسات مستفيضة وسلسلة من المفاوضات من قبل الفريق الفني ل(اكويتي) والتي تكللت باتمام الصفقة.


يذكر ان شركة (اكويتي القابضة) هي احدى الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية وتأسست عام 2011 لتكون الذراع الاستثماري للهيئة في مصر والمظلة لكافة استثماراتها.


وتقوم (اكويتي) بالمتابعة والاشراف على محفظة الاستثمارات المباشرة المملوكة للهيئة في مصر والتي تمتد جذورها الى اكثر من 60 عاما وتبلغ اجمالي الاصول المدارة من قبل (اكويتي) نحو 2 مليار دولار امريكي.

أضف تعليقك

تعليقات  0