شركة "ألافكو" تربح 7. 17 مليون دينار للسنة المالية المنتهية بسبتمبر الماضي

اعلنت شركة (الافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات الكويتية اليوم الأحد تحقيقها 7ر17 مليون دينار كويتي نحو (58 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية بربحية السهم بلغت 59ر18 فلس في السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.


وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد الزبن في بيان صحفي ان مجلس الادارة أوصى بتوزيع أرباح نقدية بواقع 8 في المئة أي 8 فلوس لكل سهم للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ يوم الاستحقاق.


واوضح الزبن ان الأرباح التي حققتها الشركة تتضمن ارباح تشغيلية غير متكررة نتيجة بيع عدد من الطائرات الجديدة والمستعملة مع عقود التأجير المرتبطة بها مضيفا ان إجمالي إيرادات الشركة بلغت 7ر113 مليون دينار (نحو 373 مليون دولار).


وذكر ان الإيرادات نتجت من العمليات التشغيلية التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية مبينا ان اجمالي موجودات الشركة ارتفع بنسبة 14 في المئة عن العام الماضي.


واشار الى ان الشركة تسلمت 12 طائرة جديدة خلال السنة المالية المنتهية وتم تسليمها لعملائها من شركات الطيران موضحا ان (الافكو) لديها أسطول يتكون من 63 طائرة مؤجرة على 21 شركة طيران في 13 دولة حول العالم إضافة لطلبات شراء ل 108 طائرات مع (إيرباص) و(بوينغ) التي سيتم استلامها خلال السنوات القادمة.


وأسست (الافكو) عام 2000 وادرجت في بورصة الكويت عام 2006 وتقوم بتمويل شراء الطائرات وتاجيرها وتقديم خدمات الادارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران.

أضف تعليقك

تعليقات  0