الرئيس العراقي: مشروع قانون جديد للانتخابات في البلاد

أكد الرئيس العراقي برهم صالح لرؤساء لممثلي النقابات العمالية والاجتماعية تقدم عمليات إعداد مشروع قانون جديد الانتخابات، مشيرا إلى أنه سيتم رفع هذا المشروع إلى مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.


وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية، في بيان اليوم، أن صالح التقى رؤساء وممثلي النقابات العمالية والمنظمات الاجتماعية، واستمع إلى وجهات نظرهم بخصوص الحراك الاحتجاجي ومطالبه، وكيفية العمل على أن يكون الوضع الذي تعيشه بغداد وعدد من المحافظات مفتاحا لعمل إصلاحي حقيقي وجذري يساعد في تطوير العملية السياسية ومنظومة الحكم في البلاد.


وأضاف البيان، أن برهم صالح أكد لهذه الأطراف أن عملا حثيثا جاريا في أروقة مؤسسة رئاسة الجمهورية من أجل إعداد مشروع قانون جديد للانتخابات سيجري الانتهاء منه وتقديمه إلى مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل، مشددا على أن هذا المشروع سيسمح بضمان احترام آراء الناخبين وتحقيق العدالة في التنافس من أجل الوصول إلى مجلس النواب، وكذلك تغيير مفوضية الانتخابات بمفوضية أخرى على أسس مهنية خالصة بعيدا عن التسييس والولاءات الحزبية.


كما أكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء، على ضرورة أن تتسم التحركات الاجتماعية والمظاهرات الشعبية بالطابع السلمي حتى تفضي إلى تقويم مسار العملية السياسية، ويمكن العراق من ارساء منظومة حكم ديمقراطية تتصدى للفساد، وتسهم في بناء الدولة الحديثة التي يتطلع إليها الجميع.


وشهدت العرق خلال شهر أكتوبر الماضي موجتي احتجاجات شعبية عارمة أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصا وإصابة الاف آخرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0