بورصة الكويت الافضل اداء خليجياً

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية ان المؤشر الاول لبورصة الكويت احتفظ بصدارته كأفضل المؤشرات اداء على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي اذ بلغت نسبة نموه 9ر17 في المئة منذ بداية العام الحالي.


واضافت (كامكو) في تقريرھا الصادر، ان المؤشر العام لبورصة الكويت ارتفع في اكتوبر الماضي 7ر0 في المئة مما ادى الى تعزيز اداء المؤشر منذ بداية عام 2019.


واشارت الى ان الاسواق العالمية واصلت اظھار اداء ايجابيا على الرغم من المخاوف المتعلقة بالحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة والصين اذ ارتفع مؤشر (مورغان ستانلي) العالمي بأكثر من 5ر2 في المئة خلال اكتوبر الماضي.


وذكرت ان بورصة السعودية شھدت تراجعا في اكتوبر بنسبة 3ر4 في المئة وتبعھ مؤشر سوق دبي بانخفاض بنسبة 2ر1 في المئة كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 7ر1 في المئة على اساس شھري.


وبينت ان المؤشر العام لبورصة البحرين واصل تحقيق مكاسب شھرية واحتفظ بمكانتھ كأحد افضل المؤشرات الخليجية اداء على مستوى المنطقة منذ بداية 2019 اذ ارتفع المؤشر بنسبة 4ر0 في المئة في أكتوبر الماضي.


وافادت ان الأسواق الخليجية واصلت الاداء الضعيف افي أكتوبر الماضي وعكست الاتجاھات التي اتخذتھا الأسواق خلال الشھر اضافة الى المعنويات الحذرة للمستثمرين على خلفية ضعف النمو الاقتصادي وتذبذب اسعار النفط والمخاطر الجيوسياسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0