"غرفة التجارة": ضرورة مناقشة قانون "المنطقة الاقتصادية" بشفافية وموضوعية

اكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الاثنين ضرورة مناقشة مشروع القانون المنظم للمنطقة الاقتصادية الشمالية على المستويات التشريعية والاقتصادية والمجتمعية بشفافية وموضوعية.


واضاف الغانم في بيان صحفي صادر عن الغرفة عقب لقائھ قيادات جھاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان "أن الجميع على ذات الدرجة من المسؤولية الوطنية في ھذا الموضوع والالتزام بالتنمية المستدامة التي تشكل مستقبل البلاد".


واوضح "إننا كمنظمات اقتصادية مختصة في المجتمع المدني نرى أن اھتمامنا يجب أن ينصب بالدرجة الأولى على الجدوى الاقتصادية للمنطقة المقترحة ومحاولة تقييم تكاليفھا ومردودھا والتعرف على ايجابياتھا وسلبياتھا".


ورأى ان الشراكة الاستراتيجية الكويتية الصينية التي تشكل ركيزة أساسية في ھذا المشروع يجب ان تكون نموذجا ناجحا لشراكات مماثلة مع مختلف الدول الأخرى.


وبين ان نجاح ھذا التوجھ "الجريء والجديد في النمط التنموي" يقتضي توثيق العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والقطاع الخاص من جھة وتوثيق التكامل بين القطاعين العام والخاص من جھة ثانية.


واشار إلى انھ كما جاء في البيان الكويتي الصيني المشترك إثر زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى بكين في يوليو 2018" فإن ھذا النمط التنموي يجب أن يلتزم بالدور الارشادي للحكومة والدور الرئيسي للشركات والدور التوجيھي للسوق".


وحضر اللقاء عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور فھد الراشد ورئيس الفريق الاقتصادي عبدالله الشارخ ورئيس الفريق القانوني عبد العزيز الياقوت وممثلين من اتحاد شركات الإستثمار واتحاد المصارف واتحاد الصناعات وشركات التأمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0