"الكويتي للتنمية" يفتتح مشروع طريق "صباح الاحمد" في جيبوتي

كونا__ اعلن الصندوق الكويتي للتنمية افتتاحھ مشروع طريق الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في جمھورية جيبوتي الممول من قبل الصندوق.


وقال الصندوق في بيان صحفي ان الطريق يعتبر احد المشاريع الحيوية الذي يھدف الى تيسير الحصول على الخدمات التعليمية والصحية لسكان المدن والقرى التي يمر بھا.


واوضح ان القيمة التمويلية للطريق بلغت نحو 156 مليون دولار امريكي مشيرا الى ان الطريق يخلق مراكز اقتصادية وصناعية جديدة على جانبي الطريق وتفعيل دور جيبوتي في نقل الفوسفات والبوتاس الخام من المناجم الواقعة في شمال اثيوبيا الى ميناء تاجورا.


واضاف ان شبكة النقل البري في البلاد تساھم في توفير مصادر دخل جديدة تساعد الحكومة في زيادة استثماراتھا في البنى التحتية للدولة ورفع مستوى الخدمات التي تقدمھا للمواطنين.


واشار الصندوق الى ان المشروع يوفر فرص عمل جديدة تحد من الفقر وترفع من المستوى المعيشي للفرد.


ونقل البيان عن نائب المدير العام لشؤون العمليات في الصندوق مروان الغانم كلمتھ اثناء مراسم الافتتاح والتي أعرب فيھا عن سعادتھ بتدشين ھذا المشروع الذي يحمل اسم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظھ الله ورعاه متمنيا لجمھورية جيبوتي الشقيقة مزيدا من التقدم والازدھار.


يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية قدم اول قرض لجمھورية جيبوتي عام 1980 وذلك لتمويل انشاء مصنع الالبان وتتابعت مساھمات الصندوق ليبلغ عدد القروض 15 قرضا حيث بلغ اجمالي القروض حوالي 293 مليون دولار امريكي وبلغ اجمالي مبلغ السداد حوالي 84 مليون دولار امريكي

أضف تعليقك

تعليقات  0