"مجموعة زين" تحقق 153 مليون دينار ارباحا صافية خلال 9 اشهر

كونا_ اعلنت (مجموعة زين) للاتصالات الكويتية تحقيقھا ارباحا صافية بلغت 153 مليون دينار كويتي (نحو 504 ملايين دولار امريكي) عن فترة التسعة اشھر لعام 2019 مقارنة ب137 مليون دينار (نحو 454 مليون دولار) عن الفترة ذاتھا من العام الماضي.


وقالت (زين) في بيان صحفي انھا سجلت ارتفاعا في صافي ارباحھا بنسبة 12 في المئة خلال تسعة اشھر من العام الحالي بربحية للسھم الواحد بلغت 35 فلسا.


واضافت ان عملياتھا التشغيلية سجلت ايرادات بنحو 2ر1 مليار دينار (نحو 4 مليارات دولار) بنمو بلغت نسبتھ 35 في المئة مقارنة ب906 ملايين دينار (نحو 3 مليارات دولار) عن الفترة ذاتھا من العام الماضي.


واشارت الى ارتفاع حجم الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستھلاكات بنسبة 66 في المئة لتصل الى 538 مليون دينار (نحو 8ر1 مليار دولار) عن فترة التسعة اشھر فضلا عن قاعدة عملائھا لتصل الى 1ر49 مليون عميل.


واوضحت ان نمو المؤشرات المالية جاء مدفوعا بالتحسن الواضح لعمليات (زين السعودية) والنمو في نتائجھا المالية وعمليات الترقية لشبكاتھا في اسواقھا الرئيسية بالاضافة الى نمو في ايرادات البيانات خاصة مع التوسع في شبكات الجيل الرابع واطلاق الخدمات التجارية للجيل الخامس.


وافادت (المجموعة) انھ بالرغم من نمو مؤشراتھا المالية الرئيسية الا ان النتائج المالية تأثرت بالتحديات الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية التي تشھدھا اسواق الشرق الاوسط خاصة انخفاض قيمة عملة الجنيھ السوداني بنسبة 41 في المئة وھو ما كلفھا 3ر6 مليون دينار (نحو 21 مليون دولار) على مستوى ارباحھا الصافية.


وتأسست (مجموعة زين) عام 1983 وتم ادراجھا في بورصة الكويت عام 1985 وتكمن اغراضھا في شراء وتوريد وتركيب اجھزة ومعدات الھواتف المتنقلة اضافة الى الاستثمار في المحافظ مالية تدار من قبل جھات وشركات متخصصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0