الحساوي: "الهلال الاحمر الكويتي" سيظل عند حسن ظن الجميع

قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اليوم الخميس ان ما حققته هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية من "مكانة متميزة" في العمل الانساني على المستويين المحلي والدولي جعلها "انموذجا" في العمل التطوعي.


واضاف الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية على هامش مشاركته في الاجتماع ال15 لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد اليوم في مسقط ان الاجتماع صدر عنه عدة قرارات ابرزها استضافة الجمعية ورشة العمل الخليجية المختصة بإعداد كوادر اعلامية في مجال العمل الاغاثي والانساني في فبراير المقبل وتنظيم ورشة عمل مصاحبة لاجتماعات رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس تخص الاعلام الانساني ابتداء من الاجتماع ال16 في العام المقبل.


واشار الى ان المجتمعين اكدوا اهمية تنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الدولية والاقليمية مشيرا الى دعم مرشح الجمعية الدكتور هلال الساير لعضوية اللجنة الدائمه للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر التي ستعقد مؤتمرها في ال 19 من الشهر المقبل في جنيف.


وقال الحساوي ان الاجتماع اكد اهمية تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات حول التجارب الناجحة لبرامج تشجيع العمل التطوعي الخليجية مشيرا الى ان الاجتماع اثنى على الجهود التي تبذلها وزارات التربية والتعليم بدول المجلس في مجال تعزيز نشر ثقافة العمل التطوعي في مناهج التعليم.


واضاف ان المشاركين في الاجتماع اشادوا بالجهود التي نظمتها هيئات وجمعيات في (يوم الهلال الاحمر الخليجي) الذي يصادف 23 اكتوبر من كل عام موضحا ان الاجتماع وافق على المشاركة في المعرض الاعلامي التوعوي ضمن فعاليات ايام مجلس التعاون لعام 2020.


وبين الحساوي ان الاجتماع وافق كذلك على اللائحة التنظيمية لجائزة العمل التطوعي اضافة الى تنظيم الملتقى الخليجي السنوي الثاني للعمل التطوعي والذي يتزامن مع اليوم العالمي للتطوع كفعالية مشتركة.


واكد ان الجمعية ستظل عند حسن ظن الجميع من خلال بذل مزيد من الجهود التي ترتقي بمضامين العمل الانساني وتحقق تطلعاتها على الساحة الانسانية التي تواجه الكثير من التحديات.

أضف تعليقك

تعليقات  0