الكويت: نتبادل المعلومات الاستخباراتية مع استراليا بخصوص الإرهاب بشكل مستمر

اكد سفير الكويت لدى استراليا منذر العيسى، وجود تعاون امني عالي المستوى بين الكويت واستراليا مشيرا الى تبادل البلدين بشكل مستمر لكافة المعلومات الاستخباراتية المرتبطة بملف الارهاب.


وأشاد العيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت لمؤتمر مكافحة تمويل الارهاب المنعقد حاليا في مدينة (ملبورن) الاسترالية بمتانة وعمق العلاقات بين البلدين والتي تمتد لتشمل مختلف المجالات.


وذكر ان هناك سجلا حافلا من التعاون وتبادل الدعم بين البلدين في العديد من المنظمات الدولية كان اخره دعم استراليا لعضوية الكويت بمجلس الأمن وحصولها على مقعد غير دائم للفترة 2018 - 2019.


وحول التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين قال العيسى ان هناك عددا من الاستثمارات الكويتية في استراليا تشمل القطاعين السياحي والمالي.


واشار الى عمل عدد من الشركات الكويتية في استراليا منها الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية (كوفبك) وشركة البترول الكويتية العالمية (كيو.ايت) التي تعمل في مجال تزويد الطائرات بالوقود.


واضاف ان الكويت تعد من اكبر المستوردين للماشية الحية من استراليا عن طريق شركة نقل وتجارة المواشي احدى شركات الامن الغذائي في الكويت واكبر ناقل للاغنام الحية في العالم.


وفيما يتعلق بالتعاون الاكاديمي بين البلدين اضاف ان هناك نحو 550 طالبا وطالبة يتلقون تعليمهم في ابرز الجامعات الاسترالية وبمختلف التخصصات العلمية لافتا الى وجود العديد من الاتفاقيات المعنية بالبحث العلمي والاكاديمي المشترك بين البلدين.


وضم الوفد الكويتي للمؤتمر اضافة الى السفير العيسى كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح ورئيس وحدة التحريات المالية الكويتية بالانابة غازي العبدالجليل.


ويبحث المؤتمر على مدى يومين اخر التطورات بشأن بيئة تمويل الارهاب ومكافحة المعاملات المجهولة ومعالجة مخاطر تمويل الارهاب المرتبطة بانظمة الدفع الجديدة وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص اضافة الى تعزيز عملية تتبع وشفافية المنظمات غير الربحية.


ويهدف المؤتمر في نسخته الثانية بشكل اساسي الى وضع منهج متكامل لمكافحة تمويل الارهاب ومصادر تمويله اضافة الى متابعة النقاش مع الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي القطاع الخاص حول القضايا والاجراءات التي تم طرحها خلال المؤتمر الافتتاحي لمكافحة تمويل الارهاب المنعقد في باريس خلال ابريل 2018.

أضف تعليقك

تعليقات  0