بمشاركة الكويت.. بدء اعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية لأجهزة الرقابة بالدوحة

بدأت اعمال الاجتماع ال58 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجھزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في الدوحة اليوم الاحد بمشاركة ديوان المحاسبة الكويتي ورؤساء الأجھزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة للدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة.


وقال رئيس ديوان المحاسبة القطري النائب الثاني لرئيس المنظمة الشيخ بندر بن محمد في كلمتھ الافتتاحية ان اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة للمنظمة تعد فرصة ھامة من اجل الوقوف على ما تحقق من انجازات وتحديد التوجھات المستقبلية لعمل المنظمة وآفاق تطويرھا والنھوض بھا.


واكد أن المنظمة شھدت تطورا ملموسا في ادائھا خلال السنوات القليلة الماضية بفضل تضافر عدة عوامل من اھمھا الانفتاح المتزايد على المحيط الدولي والاقليمي ووجود رغبة لدى قيادتھا في التجديد والتطوير ومسايرة المستجدات ضمن المنظمة الدولية للأجھزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (انتوساي).


ومن جانبھا قالت نائب رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي العراقي رئيس المنظمة العربية الدكتورة آلاء كاظم ان المنظمة العربية تواصل جھودھا المبذولة لتطوير ادائھا والوصول الى الھدف الذي تصبو لھ جميع الاجھزة الاعضاء.


بدوره اشاد الامين العام للمنظمة نجيب القطاري خلال كلمتھ بجھود الاعضاء حيث اعتبر الاجتماع فرصة متجددة لتقييم نتائج الاعمال واستعراض اھم ما تم انجازه من اعمال وبرامج على الصعيد العربي والصعيدين الاقليمي والدولي واستخلاص الفائدة منھا لتحديد برامج العمل المستقبلية.


وقال مدير ادارة العلاقات الدولية بديوان المحاسبة الكويتي الدكتور سعود الزمانان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجلس اطلع خلال الاجتماع على تقرير رئيس المجلس التنفيذي عن نشاطھ وتقرير الامانة العامة عن نشاطھا اضافة الى تقارير لجان تنمية القدرات المؤسسية والمعايير المھنية والرقابية والرقابة البيئية اضافة الى لجنة المخطط الاستراتيجي للمنظمة.


واضاف الزمانان أن المجلس نظر في نتائج الفريق المكلف بتعديل النظام الاساسي للمنظمة واعتماد الموازنة التقديرية للسنوات (2020 - 2022 (واعتماد تقرير المجلس التنفيذي عن متابعة نشاط المنظمة والاجراءات التي اتخذھا لتنفيذ برنامج العمل الذي اقرتھ الجمعية العامة في الدورة ال12 واعادة تشكيل لجان المنظمة اضافة الى عرض تقارير الاجھزة عن مشاركاتھا في اعمال اللجان ومجموعات العمل المنبثقة عن منظمة (انتوساي).


واوضح ان المجلس ناقش تجديد مذكرة التفاھم بين المنظمة العربية والمنظمة الأفريقية للأجھزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (افروساي) الناطقة بالإنجليزية والنظر في مقترح ديوان المحاسبة الكويتي بشأن توقيع اتفاقية مشتركة مع المنظمة الأوروبية للأجھزة العليا للرقابة المالية (يوروساي).


ويختتم اجتماع المجلس التنفيذي غدا الاثنين بتلاوة قرارات وتوصيات المجلس التنفيذي والاعداد لاجتماعات الجمعية العامة.


ويترأس وفد ديوان المحاسبة الكويتي المشارك في الاجتماع رئيس الديوان بالإنابة عادل الصرعاوي ويضم كلا من الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية وتقنية المعلومات عصام المطيري ومدير ادارة الرقابة على التسويق والاستثمار للجھات النفطية محمد الدوسري ومدير ادارة التدريب والعلاقات الدولية الدكتور سعود الزمانان اضافة الى مدير ادارة الرقابة على الاداء عادل الكوت ورئيس قسم العلاقات العامة عبدالله السجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0