الشیخ یوسف: الكویت حثت على اھمیة تقدیم مساعدات للمبتعثین الى الخارج

اشاد مدير عام مؤسسة الموانيء الكويتية رئيس اتحاد الموانئ البحرية العربية رئيس قطاع النقل البحري العربي الشيخ يوسف الصباح بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة وما يقدمه من تخصصات علمية.


وقال الشيخ يوسف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الدورة (24 (للجمعية العامة للاكاديمية (على مستوى الخبراء) ان فرع الأكاديمية يضم ثلاثة اختصاصات وھي الصيدلة وطب الاسنان الى جانب "الذكاء الاصطناعي" بتخصص كامل لمدة اربع سنوات.


واضاف ان الطلبة اختاروا أن يأتوا للدراسة بمدينة العلمين "رغم أنھا مدينة جديدة" مشيرا الى أنھ خلال السنوات العشر المقبلة لن يقل عدد سكان ھذه المدينة عن ثلاثة ملايين نسمة.


واعتبر أن مدينة العلمين الجديدة "نبراس التطور" الذي تشھده مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطط التنمية سواء العمرانية او البشرية في مصر.


وافاد بان اجتماع الجمعية العامة للاكاديمية ناقش التوصيات التي عرضت باجتماع المجلس التنفيذي  ومنھا الميزانية والمشاريع الجديدة فضلا عن التطورات والانجازات التي شھدتھا الاكاديمية خلال السنوات الماضية وعن اشادة المشاركين بالاجتماع بما قدمتھ الكويت لدعم وتطوير الاكاديمية قال الشيخ يوسف "تشرفنا برئاسة الاجتماع السابق للجمعية العامة واشاد الجميع بادارتنا للجلسة ووضع الاھداف الواضحة امام الاكاديمية من حيث التطوير الاكاديمي ودخول كليات جديدة".


واوضح ان الاكاديمية من الجھات "النادرة" التابعة لجامعة الدول العربية "والتي لھا تمويل ذاتي وبناء على ذلك لابد ان تكون حريصة بشان افتتاح كليات جديدة مكلفة" من ناحية المباني والمعدات وايضا الطاقم الاداري "وحثثنا الاكاديمية على ان تجري دراسات" بھذا الشأن.


وشدد على ان الاكاديمية "صرح جامعي يقدم للطلبة شھادات جامعية مدتھا اربع سنوات الى جانب شھادات الماجستير والدكتوراه".


وقال الشيخ يوسف ان الكويت حثت خلال رئاستھا للمجلس التنفيذي والجمعية العامة للاكاديمية العام الماضي على اھمية تقديم مساعدات للتدريب وللمعلمين والاكاديميين والمبتعثين الى الخارج كمعيدي البعثات.


واشار كذلك الى دعوة الكويت الى وضع لوائح واشتراطات وقوانين للوصول بالاكاديمية لتكون ضمن افضل 100 جامعة في العالم سواء على مستوى الماجستير والدكتوراه او في المجالات التدريسية والكليات "المتوفرة حاليا".


وكان الاجتماع شھد انتخابات المجلس التنفيذي للاكاديمية الذي انتھت فترتھ يوم امس وحظيت كل من الكويت والاردن ومصر والسعودية والسودان وفلسطين وليبيا وموريتانيا واليمن بمقاعد لھا بالمجلس الجديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0