"مجلس الوزراء": أقصى الجهود لسد منابع الفساد والقضاء على أسبابه

حث مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعھ الاسبوعي الذي عقد برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح كل الجھات الحكومية على بذل اقصى الجھود لسد منابع الفساد والقضاء على اسبابھ.


واستمع (المجلس) خلال اجتماعھ الى شرح قدمھ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح حول الاجراءات القانونية التي قام بھا الفريق القانوني المكلف من ادارة الفتوى والتشريع بشأن قضية الاعتداء على المال العام في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.


وقد اشاد مجلس الوزراء بالجھود الدؤوبة التي قامت بھا (التأمينات) و(الفتوى والتشريع) ودورھما في متابعة قضايا الاعتداء على الاموال العامة للدولة باعتبارھا واجبا وطنيا.


وحث المجلس كافة الجھات الحكومية على متابعة ھذا الملف والعمل وفق الاجراءات القانونية حتى يتم استرجاع جميع مبالغ (التأمينات) والسعي الجاد لتسليم المدعي عليھ فھد الرجعان المدير العام الاسبق للمؤسسة الى السلطات الكويتية ومحاسبتھ.


يذكر ان رئيس ادارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد قال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) امس الاحد ان المحكمة الانجليزية العليا اصدرت حكما بفرض حجز في جميع انحاء العالم بمبلغ 847 مليون دولار امريكي على اصول المدير العام الاسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فھد الرجعان.


واضاف المسعد ان الحكم يلزم المدعى عليھ بالكشف عن كافة اصولھ في جميع انحاء العالم وبذلك يكون قد رفع الستار عن اول حصاد للجھود المكثفة التي قام بھا فريق الفتوى والتشريع المكلف لمتابعة القضايا المتشعبة المتعلقة بالمدعي عليھ وآخرين.


وذكر ان ذلك تطلب تمحيص المستندات المتعلقة بوقائع استغرقت ثلاثة عقود من الزمن في سابقة استثنائية في تاريخ الكويت حيث تشعب العمل القانوني المتعلق بقضايا التأمينات من حيث امتداده في عدة دول وتعدد لغة المستندات المتعلقة بھ.

أضف تعليقك

تعليقات  0