18 مليار .. حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن

قال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان ان حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن يتجاوز 18 مليار دولار أمريكي مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين الأردنيين في السوق المحلي.


وأوضح الوزان في كلمة على هامش استقبال وفد اقتصادي من الأردن في مقر (الغرفة) ان الغرفة تشجع المستثمرين الكويتيين على الدخول في استثمارات بالأردن وتحفز ايضا المستثمرين الأردنيين على الاستثمار في السوق الكويتي.


وأضاف ان الوفد الأردني استعرض مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات وتمثل قيمة مضافة للاستثمارات الكويتية الموجودة في الأردن مشيرا الى ان الكويت لديها العديد من الاتفاقيات مع الأردن فيما يتعلق بالاعفاء الضريبي وتشجيع الاستثمار والاستثمار المباشر وغيرها من الاتفاقيات.


من جهته قال رئيس هيئة تشجيع الاستثمار الأردنية خالد الوزني ان الكويت من أكثر دول العالم استثمارا في الاردن في قطاعات التعدين والعقار والمصارف والطاقة مبينا ان الهدف من الزيارة هو عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في السوق الاردني فيما يتعلق بالمدن الصناعية والسياحية.


وأضاف الوزني ان بلاده تقدم للمستثمر الأجنبي العديد من الحوافز موضحا ان هيئة الاستثمار الأردنية أنشأت مكتبا خاصا كمنسق عام للاستثمارات الخليجية في الأردن لعرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين للخليجيين والتعامل مع أي معوقات تواجههم خلال الاستثمار او بعده.


وأشار إلى وجود اهتمام من بعض المستثمرين الكويتيين من القطاع الخاص للاستثمار بمصفاة بمنطقة الجنوب كما أن هناك دراسات مشتركة مع منطقة معان التنموية.

أضف تعليقك

تعليقات  0