لجنة المالية تطلب مهلة اضافية للتحقيق في غلاء أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية .. والمجلس يوافق

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية يوم امس الثلاثاء على 6 رسائل واردة، فيما اطلع المجلس على 5 رسائل من صاحب السمو أمير البلاد، تعلقت بما يلي:


- رسالة من صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم سموه بمناسبة رفع الإيقاف النهائي والدائم عن الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.


- رسالة من صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم سموه بمناسبة تعافيه من العارض الصحي وبما تكللت به الفحوصات الطبية من توفيق ونجاح.


- رسالة من صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم سموه بمناسبة الذكرى الخامسة علي قيام منظمة الأمم المتحدة بتسمية دولة الكويت (مركزًا للعمل الإنساني) وإطلاق لقب (قائد للعمل الإنساني) على سموه.


- رسالة من صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم بمناسبة مغادرة سموه المستشفى بعد إتمام الفحوصات الطبية المعتادة التي تكللت بتوفيق من الله - تعالى - بالنجاح.


- رسالة من صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم سموه بمناسبة عودته إلى أرض الوطن بعد استكمال الفحوصات الطبية التي تكللت بفضل الله - تعالى - ومنته بالتوفيق والنجاح.


الموافقة على 6 رسائل

- وافق المجلس على رسالة من وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة يطلب فيها تخصيص جزءين من إحدى الجلسات المقبلة يكون أحدهما لإحاطة أعضاء مجلس الأمة بما تم بشأن الخطوات التي قامت بها الحكومة لإصلاح الطرق المتضررة من الأمطار، والجزء الآخر لتطورات مشاريع الإسكان والطلبات الإسكانية والإجراءات المتخذة في إطار متابعتها فقد قرر المجلس وكلف مكتب المجلس بتحديد الموعد.


- وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة إعداد تقرير عن مدى سلامة استخدام خدمة شبكات الاتصال الجديدة (5G) ومدى توافر وضمان الحصة العامة للمواطنين والمقيمين وسلامة البيئة بسبب استخدام تلك الشبكات، على أن تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشأن خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة على الطلب.


- وافق المجلس على رسالة من رئيسة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية تطلب فيها إحالة مشروع القانون بالموافقة على الانضمام إلى اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية إلى لجنة الشؤون الخارجية للاختصاص عملًا بحكم المادة (58) من اللائحة الداخلية.


- وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية يطلب فيها تكليف اللجنة دراسة عدد من الموضوعات وتقديم تقرير بشأنها إلى المجلس.


وهي: 1- متابعة قضايا المواطنين المحكومين بقضايا خارج الكويت ومدى توافر الرعاية القانونية لهم من قبل وزارة الخارجية الكويتية، وما قد يحتاجه بعضها من تدخل دبلوماسي لحلها.


2- متابعة موضوع الخدمات التي تقدمها البعثات الدبلوماسية للمواطنين بالخارج.


3- الاستمرار في متابعة المستجدات على ملف قضايا النصب العقاري.


4- متابعة اللجنة موضوع تعيين الكويتيين في الوظائف الإدارية في البعثات الدبلوماسية بالخارج.


- وافق المجلس على رسالة من رئيسة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية تطلب فيها تمديد تكليف اللجنة التحقيق في محاور استجواب وزير المالية وذلك لمدة ثلاثة أشهر.


- وافق على رسالة من رئيسة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية تطلب فيها تمديد تكليف اللجنة التحقيق في نسبة ومعدل التضخم الاقتصادي وغلاء أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

أضف تعليقك

تعليقات  0