الكویت سترشح مدیرة المحاسبة بـ "الصندوق الكويتي للتنمية" لعضویة لجنة في منظمة "ایدلو"

انطلقت أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) بمشاركة الكويت التي اعلنت ترشحھا لعضوية اثنتين من اللجان الفرعية بالمنظمة.


وافتتحت نائب وزير الخارجية الايطالية ايمانويلا ديل ري أعمال الاجتماع بالدعوة الى تسليط الضوء على ان خمسة مليارات شخص يشكلون ثلثي سكان العالم "لا يتمتعون بحق الوصول الحقيقي إلى العدالة" والتاكيد على ضرورة تقليص "فجوة العدالة الھائلة".


وقالت ايمانويلا انھ "ومع الوتيرة الحالية للتقدم قد لا نتمكن من تحقيق أھداف أجندة عام 2030 "مؤكدة ان ايطاليا تعتزم توسيع طرح ھذه المسألة للنقاش الدولي.


واضافت أن المجتمعات الأقل عدالة حيث تكون سيادة القانون أكثر ھشاشة تعاني معدلات نمو أبطأ وأضعف معتبرة ان الزيادة المطردة في عدد أعضاء (ايدلو) في السنوات الأخيرة ھي مؤشر على عملھا الإيجابي.


وتنعقد جلسات الدورة الاعتيادية ھذا العام تحت عنوان "تسريع العمل نحو تحقيق أجندة 2030 "للتنمية المستدامة والسلام لتعزيز النتائج الإيجابية المتحققة وإشراك جميع الجھات الفاعلة في تنفيذ الھدف ال16 للأجندة الخاص بالحوكمة والادارة الرشيدة.


وتتناول جلسات الجمعية العمومية اليوم مھمة (ايدلو) في النھوض بالإدماج الاجتماعي ومتابعة الإصلاحات القانونية وتعزيز المؤسسات لمنع الصراع وترسيخ السلام وتعزيز التنمية المستدامة.


ويشارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية في نقاشات محور "التمكين الاقتصادي من خلال سياسات الحوكمة والحكم الرشيد وتجربة المنظمة في الدعم المؤسسي والتشريعي للدول الأعضاء بعرض دور ومساھمة الصندوق الكويتي من خلال مشروعاتھ وبرامجھ  في العمل على تحقيق أھداف أجندة التنمية المستدامة.


وقال ممثل الصندوق في اجتماع (ايدلو) المستشار نواف المھمل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الكويت سترشحھ لشغل عضوية لجنة الادارة المصغرة التي تضم رئيس ونائب رئيس مجلس المنظمة.


وأضاف المھمل أن الكويت سترشح كذلك مديرة المحاسبة بالصندوق ايمان العبد الرزاق لعضوية لجنة التدقيق والمالية مشيرا الى مشاركة الكويت ضمن عضوية اللجنة المصغرة لانتخاب مدير عام جديد للمنظمة خلفا للمديرة الحالية أيرين خان.


وكانت الكويت قد ترأست مجلس أعضاء المنظمة الدولية لقانون التنمية مدة ثلاث سنوات حتى نھاية 2017 لاول مرة منذ انضمامھا للمنظمة في عام 2011.


ويعتبر المجلس أعلى ھيئة رئاسية في المنظمة تقوم على رسم سياساتھا والاشراف على عمل المدير العام واعتماد الميزانية وخطة العمل والقوانين الداخلية وتعيين المدير العام وأعضاء مجلس المستشارين.


وتأسست (ايدلو) في 1983 كمنظمة حكومية دولية تعمل على تعزيز الاصلاحات القانونية والتنظيمية والمؤسسية لمساندة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان النامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0