ديوان المحاسبة يستعرض جهوده امام منظمة "اربوساي"

استعرض ديوان المحاسبة الكويتي امام الجمعية العامة للمنظمة العربية لاجھزة الرقابة (اربوساي) جھوده في مجال تحقيق اھداف التنمية المستدامة التي اقرتھا الامم المتحدة في اجندة 2030.


وقال كبير المدققين في ديوان المحاسبة عبدالله الشيتان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الديوان قدم ورقة في الاجتماع ال13 للجمعية العامة لمنظمة (اربوساي) تتضمن الخطط والاليات التي وضعھا من اجل نشر ثقافة التدقيق لمدققي الديوان بالجھات ذات العلاقة بالتنمية المستدامة.


واضاف الشيتان ان اھداف التنمية المستدامة تحظى باھتمام عالمي كبير وان الاجھزة العليا للرقابة تعمل على الحفاظ على المال العام والتحقق من مدى فاعلية خطط الحكومات في تحقيق تلك الاھداف.


واوضح ان ديوان المحاسبة الكويتي وضع ھذا الموضوع ضمن اولويات اعمالھ الرقابية وقام بالتحرك نحو معرفة اھداف التنمية المستدامة تلبية لطلب منظمة (الانتوساي) التي بدأت بتبادل المعرفة مع الاعضاء لقياس المعرفة وقدرات الاجھزة.


وقال ان الديوان قام بتشكيل فريق عمل لمتابعة اھداف التنمية المستدامة وتطرق الى اھم مھام فريق العمل وھي دراسة وتحليل اھداف وغايات التنمية المستدامة التي اعتمدتھا الامم المتحدة في اجندة 2030.


وتابع ان الديوان وضع الخطط والاليات اللازمة لنشر ثقافة التدقيق لمدققي ديوان المحاسبة والعاملين بالجھات ذات العلاقة بالتنمية المستدامة اضافة الى جمع ودراسة اھم ما ورد بالتجارب الاخرى للاجھزة العليا للرقابة بشأن كيفية متابعة اھداف التنمية المستدامة.


وذكر الشيتان ان من مھام الفريق اعداد دليل بالمؤشرات ذات العلاقة اضافة الى اعداد تقرير بالنتائج النھائية التي تسفر عنھا عملية المتابعة لكل جھة وارسالھ إلى الجھات المعنية اضافة الى تقرير بالنتائج النھائية لديوان المحاسبة عن مدى جاھزية الجھات المشمولة لتطبيق اھداف التنمية المستدامة.


واكد ان الديوان قام بالتعاون مع الجھات الحكومية من خلال زيارات ميدانية لعدد من الجھات الحكومية اضافة الى التوعية والتدريب من خلال البرامج والندوات واللقاءات التي اقامھا ونشر العديد من المقالات في الصحف والمجلات المتخصصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0