الكويت تستضيف بطولة الخليج لسباق الهجن.. 17 نوفمبر الجاري

تستضيف الكويت بطولة دول مجلس التعاون الخليجي ال6 لسباق الھجن التي تنظمھا اللجنة التنظيمية الخليجية والنادي الكويتي لسباقات الھجن في الفترة من 17 الى 20 نوفمبر الجاري بمقر النادي في منطقة جويھل بمشاركة جميع دول المجلس.


وقال امين سر النادي ومدير البطولة ربيح العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان البطولة التي ستقام برعاية سمو ولي العھد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ستشھد اقامة 12 شوطا منھا 10 اشواط رئيسية لمختلف انواع الھجن.


واضاف العجمي ان كل فريق يحق لھ المشاركة بھذه الاشواط بعشرة رؤوس لكل سباق كحد اقصى في حين سيقام الشوطين الاخرين عبر المسابقة الشعبية التي ستنظم لاول مرة وتعتمد على قيادة (جوكي) بشري وليس آليا بشرط ان يكون القائد خليجيا ممن تعدى 18 عاما مبينا انھ يحق لكل فريق المشاركة بھذين الشوطين بثلاثة رؤوس.


واكد استمرار جميع اللجان العاملة في البطولة بوضع اللمسات الاخيرة لانطلاق ھذا التجمع الرياضي الاخوي معربا عن سعادة اللجنة المنظمة باستقبال الاشقاء في الوفود الخليجية وملاك الھجن و(المضمرين) المشاركين.


وتوقع العجمي ان تحفل جميع اشواط البطولة بمستويات متميزة باعتبار ان الھجن الخليجية ھي الافضل في العالم فضلا عن ان كل فريق سيحرص على مشاركة افضل الھجن لديھ في السباقات لنيل اللقب الغالي.


وثمن دعم ورعاية سمو امير البلاد وسمو ولي العھد حفظھما الله ورعاھما لھذه الرياضة الاصيلة التي مارسھا الاباء والاجداد مؤكدا ان ھذه الرعاية السامية ھي السبب الاول في انتشار ونجاح سباقات الھجن داخليا وخارجيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0