"مبرة السعد": مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وایجاد الفرص للمخترعات لتطویر مشاریعھن

وقعت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية مذكرة تفاھم مع الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات لتبادل الخبرات وايجاد الفرص للمخترعات لتطوير مشاريعھن وتسويقھا عالميا.


وقالت المبرة في بيان لھا ان المذكرة تنص على انطلاق شبكة الشرق الاوسط للاختراع برئاسة المھندسة جنان الشھاب من الكويت في 8 مارس 2020 تحت مظلة المبرة وبالتعاون مع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية لدعم مختلف المشاريع في الشرق الأوسط.


واشارت الى ان المذكرة تھدف الى تبادل الخبرات والثقافات بما يصب في مصلحة المخترعات والمبتكرات في الشرق الأوسط وايجاد فرص متبادلة لھن لتطوير مشاريعھن واستثمارھا في الاسواق العالمية.


واوضحت ان شبكة الشرق الاوسط ستضم جائزة (ابتكار) السنوية لدعم الاختراعات والابتكارات وتأھيلھا للمشاركة في جائزة الشبكة العالمية للاختراع في لندن.


وافادت انھ قام بتوقيع المذكرة رئيسة المبرة الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح وسفيرة الشبكة جنان الشھاب بحضور رئيسة الشبكة الدكتورة بولا أولابيسي ورئيسة مبادرة (ابتكار) الشيخة نبيلة سلمان الحمود الصباح.


يذكر ان (الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات) منظمة مستقلة غير ربحية تھدف الى مساعدة النساء اللواتي لديھن اختراعات وابتكارات مشرقة والنھوض بھن حتى يتمكن من تحقيق النجاح في الاسواق العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0