"الكويت" تدعو رعاياها في "هونغ كونغ".. إلى الابتعاد عن مناطق الاحتجاجات

دعا القنصل العام للكويت في ھونغ كونغ ومكاو صلاح السيف، الرعايا الكويتيين من طلبة ومصطافين ومقيمين الى الابتعاد عن مناطق الاحتجاجات التي تشھدھا حاليا جزيرة ھونغ كونغ وشبھ جزيرة كاولون.


وقال السيف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القنصلية الكويتية خصصت خطا ساخنا للرد على استفسارات المواطنين الكويتيين ومساعدتھم من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 0085298211669.


كما ناشد السيف المواطنين الكويتيين تأجيل سفرھم غير العاجل او الضروري الى ھونغ كونغ لحين استقرار الأوضاع ھناك متمنيا السلامة للجميع والأمن والاستقرار لھونغ كونغ.


وأعلنت شرطة ھونغ كونغ في وقت سابق أن شخصا أصيب بجروح بعد أن أطلق ضابط شرطة الرصاص عليھ فيما لفتت إلى أن شخصا آخر أضرم فيھ النار من قبل متظاھرين.


واشارت الى أنھا اعتقلت نحو 88 شخصا بتھم تتعلق بتخريب المتاجر ومراكز التسوق والمرافق العامة والتجمع غير القانوني وحيازة الأسلحة في مناطق متفرقة من ھونغ كونغ.


وتشھد ھونغ كونغ منذ يونيو الماضي مظاھرات عارمة احتجاجا على مشروع قانون تقدمت بھ حكومة كاري لام لتسليم المجرمين إلى الخارج وخاصة الصين باعتباره تدخلا في استقلالية النظام القانوني للجزيرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0