الشرهان: «إعانة المرضى» ساعدت 419 مريض سرطان بتكلفة 2.9 مليون دينار

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د. محمد الشرهان عن حجم المساعدات التي قدمتها الجمعية لمرضى السرطان فقط منذ يناير الماضي وحتى 11 نوفمبر الجاري مليون ومائة ألف دينار كويتي من أصل التكلفة الفعلية 2.9 مليون دينار تتحمل الشركات المنتجة للأدوية الفرق بناء على اتفاقيات شراكة مع الجمعية.


وأكد الشرهان أن الجمعية استقبلت جميع الحالات التي تقدمت بطلبات مساعدة للجمعية من مرضى السرطان والبالغ عددهم 419 حالة مرضية وبين الشرهان أن الجمعية لا تألو جهدا في مساعدة المرضى المحتاجين والذين تنطبق عليهم الشروط باستثناء بعض الحالات المرضية التي تطلب إضافات أو تكميلات سواء في مواصفات الأجهزة أو الأدوية غير الأساسية والتي ترى اللجنة الاستشارية أنها يستفيد منها مريض أخر يكون بحاجة للدواء الأساسي.


وكشف الشرهان عن حجم ما تقدمه الجمعية من مساعدات للمرضى من كافة أنواع الأمراض والتي تبلغ 340 ألف دينار شهريا.


وأضاف الشرهان، "نحن يسعدنا أن نستقبل كافة الأراء ونحب النقد البناء بعيدا عن التجريح أو التشهير والتشويش وايدينا ممتدة بالعطاء لكل من يطلب المساعدة وعقولنا وأبوابنا مفتوحة لكل فكرة بناءة من شأنها تعيننا على تخفيف آلام إخواننا من المرضى المعسرين".


وحث الشرهان، المحسنين وأهل الخير والفضل من الشركات والهيئات على زيادة تفاعلهم مع الحالات المرضية التي تزيد عن 22 ألف مريض سنويا تساعدهم الجمعية في كل عام بما يقارب الخمسة ملايين دينار سنويا.

أضف تعليقك

تعليقات  0