جهاز تجديد رخص السوق الكترونياً.. حالياً في مجمع الأفنيوز

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى ميكنة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين في جميع قطاعاتها وجعلها الكترونياً توفيراً للوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.


دشنت وزارة الداخلية ، جهاز استلام رخص السوق الكترونياً بنظام (Online) في مجمع الأفنيوز، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال حاتم الصايغ ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات العميد إسماعيل الياسين، ومساعد مدير عام المرور لتنظيم السير والتراخيص العقيد يوسف حمدان الخده، وعدد من القيادات الأمنية.



وأضافت أن قطاع المرور والعمليات بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أطلق خدمة تجديد رخص السوق الكترونياً بنظام (Online service)، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw.



وأوضحت أن خطوات تجديد الرخصة الكترونياً تتمثل في الدخول على موقع وزارة الداخلية، واتباع التعليمات وبعد انتهاء الإجراءات المطلوبة بما فيها إمكانية تغيير الصورة، يتم استلام الرخصة الجديدة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية والتي ستكون مبدئياً في مجمع الافنيوز (الشويخ) ومجمع الكوت (الفحيحيل) ومراكز خدمة وزارة الداخلية وإدارتي تراخيص مرور العاصمة ومرور حولي.


وأضافت أنه سيتم تجديد رخص السوق الكترونياً كمرحلة أولى مع إضافة خدمات أخرى مستقبلاً، (بدل فاقد – بدل تالف – إصدار جديد – إصدار استمارة) دون الحاجة إلى الحضور لإدارات المرور الا في الحالات التي تحتاج إلى تدقيق من قبل المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.

أضف تعليقك

تعليقات  0