"وزاء العدل العرب" يرحب بمشروع كويتي مقدم من "العدل" لمكافحة خطاب "الكراهية"

رحب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بمشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة خطاب الكراهية المقدم من وزارة العدل الكويتية.


وقال وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي في ختام مشاركته باجتماع المكتب التنفيذي لـ(كونا) ان المكتب اعد مشروع قرار لرفعه الى المجلس الوزاري (اليوم) بشأن شكر الكويت على اعدادها مشروع (القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية) اضافة الى ترحيبه باستضافتها للاجتماع الاول للجنة المشتركة من خبراء مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب لدراسة مشروع القانون المذكور.


وعن الهدف من تقديم الكويت لهذا المشروع اوضح الشرقاوي ان الكويت تقدمت في الدورة الـ34 لمجلس وزراء العدل العرب التي عقدت في الخرطوم بمشروع قانون استرشادي لاستكمال المنظومة التشريعية العربية.


واوضح بهذا الصدد ان ثمة قانونا استرشاديا عربيا لمنع ازدراء الاديان وانه "استكمالا لهذه المنظومة تم تقديم مشروع القانون الخاص بمكافحة خطاب الكراهية".


واضاف ان المكتب التنفيذي قبل المقترح الكويتي الخاص بتعزيز التعاون وتنسيق الرؤى العربية بشأن القضايا المطروحة على مؤتمر الامم المتحدة (14) لمنع الجريمة والعدالة الجنائية وتنسيق الرؤى بين وزارات عدلها حول التوصيات التي ستخرج عن المؤتمر الدولي.


وتابع ان المجتمعين بحثوا مشروع جدول اعمال الدورة 35 لمجلس وزراء العدل العرب المقرر عقدها اليوم بالاضافة الى عدد من الموضوعات القانونية والقضائية التي تهم العمل العربي المشترك منها ما يتعلق بتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وبين الأمانتين الفنيتين لمجلسي كل من وزراء العدل والداخلية العرب.


من جهة اخرى ذكر المسؤول الكويتي ان المكتب اطلع ايضا على تقرير الامانة الفنية للمجلس بين دورتي الانعقاد خلال العام بالاضافة الى تقرير (المركز العربي للدراسات القانونية والقضائية) التابع للمجلس في بيروت والعديد من القرارات التي تخدم العمل العربي المشترك في مجالي العدل والقضاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0