منتخبنا للفلوربول يخسر مباراته الثانية امام نظيره الاردني

خسر منتخب الاولمبياد الخاص الكويتي مباراتھ الثانية امام نظيره الاردني في الكأس الاقليمي الاول للفلوربول المؤھل للالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص بالسويد 2021.


وكان المنتخب الكويتي بدأ بالتھديف عن طريق اللاعب سليمان الناصر ليتعادل المنتخب الاردني في مباراة اتسمت ب"الندية والحماس" وتضيع الفرص من الفريقين لتنتھي المباراة بالتعادل الايجابي (1/1.(


واحتسب حكم المباراة شوطا اضافيا من خمس دقائق تمكن خلالھا منتخب الاولمبياد الخاص الأردني من اختطاف (الھدف الذھبي) ليحتل المركز الرابع ويتبعھ المنتخب الكويتي في المركز الخامس.


وظھر منتخب الاولمبياد الخاص الكويتي في مباراتھ الثانية أمام نظيره الاردني بصورة افضل من مباراتھ الاولى أمام نظيره المغربي.


واوضح المدير التنفيذي لنادي الطموح الكويتي جاسم اليعقوب أن الفريق بذل كل الجھود الممكنة للاستعداد للمشاركة في الكأس الاقليمي الاول لكرة الفلوربول وذلك في ضوء فترة قصيرة للغاية.


واشار اليعقوب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش المباراة الى بذل الجھود الكبيرة حتى يكون ھناك "توافق" عقلي وبدني للاعبين المشاركين وھم من ذوي الاعاقة الذھنية.


وذكر أنھ ليس من اليسير أن يتعلم اللاعب المعاق في فترة زمنية وجيزة أصول لعبة جديدة (فلوربول) وكذلك كيفية الامساك بالمضرب والمشاركة في اللعب مع الفريق فضلا عن معرفة بقية مھارات واصول اللعبة الخاصة بالھجوم والدفاع وتمرير الكرة.


يذكر ان منافسات الكأس الاقليمي الاول للفلوربول انطلقت قبل يومين بمشاركة 11 فريقا يمثلون 6 دول عربية ھي الكويت والاردن والامارات والسعودية والمغرب بالاضافة الى مصر (الدولة المنظمة).


واسفرت نتائج البطولة عن تأھل ستة فرق للمشاركة ببطولة العالم الشتوية للاولمبياد الخاص بالسويد 2021 وھي الحصة الخاصة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.


ومثلت (مصر والمغرب) المجموعة الاولى (الشباب من لاعبي الاولمبياد الخاص ومن بينھا الكويت).


واستطاع الفريقان المصرى والسعودي التأھل لاولمبياد السويد عن المجموعة الثانية (الفريق الموحد من الشباب الذي يضم لاعبي الاولمبياد الخاص من ذوي الاعاقة الفكرية واقرانھم من غير المعاقين).


كما تأھل الفريقان الاماراتي والمغربي للاولمبياد عن المجموعة الثالثة (الفريق المكون من الفتيات).


وتأتي مشاركة دول المنطقة في الالعاب العالمية الشتوية برياضة الفلور بول عوضا عن رياضة الھوكي الارضي التي تغيب عنھا ھذه الرياضة.

أضف تعليقك

تعليقات  0