"الصحة": تشكيل لجنة لمناقشة المشاكل التي يواجهها مرضى الأنيميا المنجلية للارتقاء بالعلاج المقدم لهم

شُكّلت اللجنة العليا متعددة التخصصات لعلاج ومتابعة أوضاع مرضى الأنيميا المنجلية بتكليف من معالي وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح في يوليو 2019 ، لدراسة أوضاع واحتياجات مرضى الأنيميا المنجلية.

وقامت الإدارة الفنية في وزارة الصحة بالعمل على تشكيل اللجنة وفقا للقرار الإداري 4443 /2019 ، وشكّلت اللجنة برئاسة استشاري أمراض الدم د.نجاة روح الدين تُشكَّل اللجنة العليا من فريق طبي متعدد التخصصات، كما تضم أعضاء غير دائمين من مرضى الأنيميا المنجلية وأولياء أمورهم، للوقوف على آخر مستجدات المرض، ومدى فاعلية الأدوية ومتابعتها، وملامسة احتياجاتهم عن قرب. 

وتهدف اللجنة العليا إلى مناقشة أهم المشاكل والمعوقات التي يواجهها مرضى الأنيميا المنجلية والطاقم الطبي، للارتقاء بالعلاج المقدم لهم، وتخفيف الألم عن المرضى الذين لا تستجيب حالاتهم للعلاج.

 وُضعت اللجنة كذلك لتقييم مرضى الأنيميا المنجلية المعتمدين على المسكنات والمترددين على أقسام الحوادث في المستشفيات، ووضع أسس ومعايير طبية ونفسية للتحكم بالألم لديهم، واعتماد العلاج على المسكنات من قبل "المختصين". 

كما تهدف اللجنة العليا إلى إصدار علاج متكامل موحد لـ #الأنيميا_المنجلية ويشمل علاج الألم من قبل المختصين في كل مستشفيات الكويت ولجميع الأعمار، واتباع سياسة العلاج الآمن .

وتطمح اللجنة العليا لاستحداث نظام إلكتروني موحد يهدف إلى ربط كل المستشفيات لمتابعة المرضى ومراجعاتهم، والأدوية التي تصرف في كل مستشفى، وتوحيد الملفات، وإنشاء سجل لمرضى الأنيميا المنجلية المقيدين في وزارة الصحة .

وتدعوا اللجنة العليا السادة الأطباء والفنيين وأعضاء الهيئة التمريضية والزملاء الإداريين وأعزائنا المصابين بالأنيميا المنجلية والأهالي الكرام، لحضور الملتقى الوطني الأول لعلاج المصابين بالأنيميا المنجلية، وذلك في يوم السبت الموافق 30 نوفمبر 2019 في فندق ريجنسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0