سفير الكويت ينقل إلى رئيس البرلمان الهنغاري دعوة لزيارة البلاد

نقل سفير الكويت في بودابست سعد العسعوسي رسالة ودعوة من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم إلى رئيس البرلمان الھنغاري كوفير لاسلو لزيارة البلاد.

وقال السفير العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء إنه جرى أيضا التباحث حول تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في مجال تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي والتجاري والاقتصادي.

وأشاد بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين واصفا إياھا بأنھا متينة وراسخة في مختلف المجالات في ضوء ما يجمع بينھما من رؤى ومواقف مشتركة حول مختلف القضايا.

وأكد السفير العسعوسي أن للكويت مكانة مميزة لدى الساسة في ھنغاريا وھذا نتيجة نجاح السياسة الخارجية الكويتية.

ومن جانبھ أكد رئيس البرلمان الھنغاري لاسلو حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الكويت على مختلف الاصعدة.

وأشاد لاسلو بالتجربة البرلمانية الكويتية معتبرا انھا نموذج طيب يحتذى بھ في المنطقة معربا عن تطلعھ الى رفع مستوى التعاون البرلماني الكويتي - الھنغاري الى مستويات اعلى بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

واكد اھمية التواصل بين ھنغاريا والكويت على كافة المستويات لاسيما ان بلاده مھتمة بفتح افق اوسع للعلاقات مع العالم العربي في المرحلة المقبلة على مستوى البرلمانات وبشكل خاص مع البرلمان الكويتي.

وأشاد بمستوى العلاقات الھنغارية - الكويتية مؤكدا اھمية تعزيزھا على مختلف المجالات سواء الاقتصادية او الثقافية والتعليمية وغيرھا من المجالات التي تسھم في توطيد العلاقة التاريخية المميزة بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0