الكويت تستضيف بطولة العالم لكرة الماء للشباب.. ديسمبر المقبل

اعلن الاتحاد الكويتي للسباحة ان الكويت ستستضيف بطولة العالم لكرة الماء للشباب (تحت 20 سنة) خلال الفترة بين 12 و20 ديسمبر بمشاركة 20 منتخبا من مختلف القارات وباشراف الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).


وتشارك بالبطولة التي ستقام مبارياتها على المجمع الاولمبي للسباحة بنادي النصر اعرق وافضل منتخبات العالم وهي صربيا واليابان وجنوب افريقيا وكرواتيا والصين والتي ستلعب في المجموعة الاولى فيما تلعب في المجموعة الثانية منتخبات روسيا وكندا واسبانيا وهنغاريا ومصر.


وتلعب الكويت المستضيفة ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وايران ومونتينيغرو فيما تضم المجموعة الرابعة كلا من البرازيل وأوزباكستان واليونان واستراليا ونيوزلندا.


واكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح في تصريح صحفي اليوم السبت ان تنظيم الكويت لهذا المحفل العالمي الكبير وبمشاركة اهم المنتخبات العالمية يجسد دورها الكبير على الساحة الدولية في هذه اللعبة.


وقال الشيخ خالد الصباح ان اللجنة المنظمة بدأت استعدادتها مبكرا اذ شكلت لجانها العاملة والتي تعمل بكل تركيز لضمان انجاح البطولة واظهارها بشكل مميز مشيدا بجهود الكوادر الكويتية العاملة في هذه اللجان سواء من اعضاء الاتحاد والعاملين فيه او من المتطوعين.


وثمن الدعم اللا محدود الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة للبطولة بقيادة مديرها العام حمود فليطح وباقي قيادات الهيئة الامر الذي اسهم بتذليل كل العقبات في سبيل سير التحضيرات بافضل صورة لاستضافة البلاد هذا الحدث الرياضي المهم منوها بتعاون الاتحاد الدولي للسباحة مع الجانب الكويتي في هذا الصدد.


ومن جانبه قال ممثل الاتحاد الدولي للسباحة لتنظيم البطولة الهولندي ووللي دي بي في تصريح مماثل ان وتيرة العمل استعدادا لبدء البطولة تسير بشكل مميز معربا عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد الكويتي الذي يضم شبابا رياضيا كويتيا طموحا يسعى بكل عزم لانجاح البطولة.


واضاف دي بي ان مجمع السباحة بنادي النصر يعد منشأة مميزة وتفي بكل اشتراطات ومعايير الاتحاد الدولي للعبة لاستقبال بطولاته متوقعا نجاح البطولة تنظيميا بفضل جهود اللجان العاملة في البطولة وفنيا بسبب مشاركة ابرز المنتخبات العالمية في اللعبة.


وأكد ان تواجد الكويتي حسين المسلم بمنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة مع وجوده بالاتحاد الكويتي وهو احد اهم الكوادر العالمية لرياضة الالعاب المائية اسهم كثيرا في نجاح التحضيرات للبطولة.


وأعرب عن شكره للاتحاد الكويتي لتسهيل عمله وفريقه في الاعداد للبطولة فنيا وتنظيميا مع اللجنة المنظمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0