رئيس النمسا السابق يشيد بدور الكويت في دعم مركز "بان كي مون"

اشاد رئيس النمسا السابق هاينز فيشر اليوم السبت بدعم الكويت لبرامج مركز (بان كي مون) للمواطنة العالمية الذي يهدف الى دعم خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتمكين المرأة والشباب في المجتمعات.


جاء ذلك في تصريح أدلى به فيشر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ختام برنامج تدريبي اقيم بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع مركز بان كي مون للمواطنة العالمية وشاركت فيه 20 شابة من دول مجلس التعاون الخليجي.


وقال فيشر الذي يتقاسم مع الامين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون رئاسة المركز ان "المشاركات في البرنامج سيعدن الى بلدانهن مسلحات بخبرات جديدة وأهداف طموحة لخدمة اوطانهن ودعم التنمية المستدامة".


وأعرب عن خالص تقديره لدور سفير الكويت لدى النمسا صادق معرفي في تسهيل كافة الامكانات من اجل نجاح هذا البرنامج الذي يقام لأول مرة لشابات من دول مجلس التعاون الخليجي.


وبدوره أعرب مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ل(كونا) عن فخر المؤسسة بدعم مثل هذه البرامج والمبادرات التي تهدف الى تمكين وتشجيع المرأة الخليجية واطلاق العنان لقدراتهن الحقيقية ليصبحن قادة في المستقبل من خلال امتلاكهن المهارات الاساسية اللازمة.


واكد شهاب الدين ان هذا الدعم والتشجيع له دور كبير في تحقيق الرخاء الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق اهداف التنمية المستدامة والسلام والتي هي من اهداف مركز بان كي مون للمواطنة العالمية.


ومن جهتها أعربت المديرة التنفيذية لمركز بان كي مون للمواطنة العالمية مونيكا فروهلر عن سعادتها باستقبال مجموعة من الشابات الخليجيات الطموحات في هذا البرنامج التدريبي.


واشادت فروهلر بالتقدم الذي حققته المرأة الخليجية بشكل عام في مختلف المجالات مشيرة إلى ان المركز سيقيم العام المقبل عددا من البرامج التي تهدف الى تشجيع وتمكين المرأة وتحقيق المساواة لها داخل المجتمع ودعم البرامج الخاصة بالشباب.


ومن جهتها أعربت المشاركة الكويتية بالبرنامج لطيفة الوزان عن سعادتها بحضور هذا الحدث الذي وصفته بأنه "متميز" مشيرة إلى انه تخلله على مدى اسبوعين العديد من ورش العمل والمحاضرات العلمية اضافة الى الزيارات الميدانية.


وأكدت ان البرنامج ناجح وسيكون له مردود ايجابي حيث تم خلاله تبادل الآراء والافكار والخبرات من اجل تعزيز وتمكين المرأة الخليجية لتساهم بدور فعال في تنمية وطنها.


وانشئ مركز (بان كي مون للمواطنة العالمية) مطلع العام الماضي بمبادرة من امين عام الامم المتحدة السابق بان كي مون وبدعم من الرئيس النمساوي السابق هاينز فيشر وحكومتي الكويت وكوريا الجنوبية بهدف دعم خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتمكين المرأة والشباب في المجتمعات.

أضف تعليقك

تعليقات  0