شهاب الدين: الكويت حريصة على المشاركة في "المنتدى العالمي للعلوم" في هنغاريا

أكد المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب اليوم السبت اهمية توافق المبادئ والقيم الاخلاقية مع البحوث العلمية الحديثة.


وقال شهاب الدين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركته في (المنتدى العالمي للعلوم) في هنغاريا تحت شعار (العلم والاخلاق والمسؤولية) ان الطفرة العلمية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة تستدعي توافقا كبيرا في المبادئ الاخلاقية والقيم للبحوث العلمية.


واضاف ان المنتدى ناقش التحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه العالم ودور الثورة التكنولوجية في الهندسة البيولوجية والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الصحة والعلاج والاعتبارات الاخلاقية للبحوث العلمية.


واكد ان المنتدى يشكل فرصة للعلماء وراسمي السياسات لتبادل الآراء والافكار والخبرات مؤكدا حرص الكويت على المشاركة بشكل دائم في هذا المنتدى الذي يعقد كل سنتين تحت مظلة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).


وشارك في (المنتدى العالمي للعلوم) على مدى اربعة ايام الذي اقيم بالشراكة بين (يونسكو) والمجلس العلمي الدولي والاكاديمية الهنغارية للعلوم نخبة من العلماء وصناع القرار وممثلو المجتمع المدني والشركات العالمية المختصة بالتكنولوجيا من مختلف دول العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0