"التربية": 90 سيارة لنقل اختبارات منتصف العام من المطابع إلى المناطق التعليمية

 اكد مدير ادارة التعليم الديني انور عبدالغفور إن مبادرة التنمية المستدامة التي يقيمها المعهد اليوم لهي مساهمة من القائمين عليها لتحقيق كويت جديدة نطمح لها جميعا وذلك من خلال زرع القيم والمحافظة على البيئة باستخدام الطاقة البديلة.

جاء ذلك من خلال مبادرة التنمية المستدامة تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي و بحضور محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الصباح صباح اليوم في المعهد الديني المشترك للبنات في منطقة جابر الاحمد.

وتابع عبدالغفور إن الشراكة المجتمعية هي من الأهداف التي يسعى لها التعليم الديني و مشاركة مؤسسات المجتمع المحلى معنا يدل على أن الشراكة بين مؤسسات المجتمع المحلي تؤدي إلى النجاح والتكامل ولتحقيق كويت جديدة و الذي يهدف لزرع القيم الفاضلة في نفوس أبنائنا الطلبة والطالبات في التعليم الديني وهذا هو ما نسعى إليه من تخريج جيل واعي مخلص لبلده.





ومن جانب اخر، اختتمت يوم امس دورة "أساسيات الجيوجبرا " والتي نظمها مركز التعليم و التعلم و الأبحاث التابع لجامعة الخليج للعلوم و التكنولوجيا GUST بالتعاون مع وزارة التربية متمثلة بالتوجيه العام للرياضيات ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي و مركز جيوجبرا من دولة قطر والتي قدمت لفئة موجه فني ورئيس قسم رياضيات.

وقد اختتمت الدورة بحضور الموجه العام للرياضيات بالإنابة شيخة الحجرف والدكتورة فاطمة الهاشم المشرف على الدورة ، و تم تكريم 28 متدرب اجتازوا الدورة بنجاح بعد أداء الاختبار .




وعلي صعيد متصل اوضحت مصادر تربوية مطلعة انه في حين أعلنت المناطق التعليمية الست، والإدارة العامة للتعليم الخاص جداول الاختبارات للفترة الدراسية الأولى لمنتصف العام الدراسي الحالي 2020/2019، مبينة أن المطابع السرية في المناطق التعليمية جاهزة لتوفير الاختبارات الموحدة على مستوى المناطق، والتي سيتم توزيعها على الطلبة من الصف الخامس حتى التاسع مع بداية الاختبارات يوم 15 ديسمبر المقبل.

وقالت المصادر إن إدارة التوريدات والمخازن وفرت احتياجات المطابع السرية من أوراق وأحبار وأدوات لتجهيز اختبارات الفترة الدراسية الأولى، منوهة إلى أن الوزارة صرفت حتى الآن ما قيمته 300 ألف دينار على متطلبات المطابع السرية في المناطق التعليمية، والمطبعة السرية الرئيسية في الوزارة من أوراق تصوير وأحبار ودبابيس وغيرها.

وأوضحت أن جداول اختبارات المرحلة الثانوية للصفوف من العاشر حتى الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني، والتي تصدر من إدارة التنسيق في الديوان العام للوزارة جاهزة، وسيتم اعتمادها لتعميمها على المدارس مطلع الأسبوع المقبل.

إلى ذلك، أكد مدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع الجهات المعنية بموضوع اختبارات منتصف العام الدراسي للتجهيز لهذه المرحلة، موضحا أنه تم تجهيز الأمور اللوجستية، وتوفير 90 سيارة مع السائقين والعمال لنقل الاختبارات من المطابع السرية إلى المناطق التعليمية ومن ثم إلى المدارس طوال فترة الاختبارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0