المتهم الأول في قضية رشوة مناقصة "الصحة".. يغادر البلاد

قضت محكمة الجنايات، يوم امس بإرجاء قضية الرشوة الخاصة بمناقصة سيارات إسعاف وزارة الصحة، المتهم على ذمتها نائب رئيس لجنة المناقصات السابق إلي جلسة 22 ديسمبر المقبل وذلك لحضور المتهمين والذي تخلف 2 منهم عن جلسة الامس.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة ان المتهم غادر البلاد قبل استدعائه للتحقيق، إلى جانب رجل أعمال، ومدير مبيعات في شركة سيارات.

وفي التفاصيل...شهدت الجلسة ادعاء الحكومة، ممثلة بإدارة الفتوى والتشريع، بمبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت ضد المتهمين، وطلبت أجلاً لإعلانهم بالدعوى المدنية.

ورفضت الجنايات إثبات حضور ممثل جمعية الدفاع عن المال العام، لوجود ادعاء «الفتوى»، وواجهت المتهم الثالث، وهو وافد عربي، بالاتهامات المنسوبة إليه، غير أنه أنكرها.

جدير بالذكر ان هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) كانت قد أحالت إلى النيابة العامة بلاغاً عن وقائع جريمة رشوة واستيلاء على المال العام إثر ترسية لجنة المناقصات مناقصة على إحدى الشركات لتوريد سيارات إسعاف لوزارة الصحة، ووجهت النيابة إلى المتهم الأول تهمة قبوله وعداً بعطية له ولزوجته، عبارة عن 3 سيارات من وكالة السيارات الفائزة بالمناقصة بقيمة 148 ألف دينار من المتهم الثاني بواسطة الثالث، نظير الإخلال بعمل من أعمال وظيفته.
أضف تعليقك

تعليقات  0