الكويت تعقد اولى جلسات المشاورات السياسية مع الصين.. اليوم

قال سفير الكويت لدى الصين سميح حيات ان وفدا من وزارة الخارجية الكويتية برئاسة مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا السفير علي السعيد سيعقد في وقت لاحق اليوم الاثنين أولى جلسات المشاورات السياسية مع الحكومة الصينية لبحث عدد من القضايا والموضوعات ذات الاھتمام المشترك.


وأضاف السفير حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ھذه المشاورات جاءت في إطار تنفيذ الاتفاقيات بشأن التعاون الثنائي بين وزارتي خارجية الكويت والصين لاسيما التي وقعت خلال زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للصين في يوليو من العام الماضي.


وذكر ان وفد وزارة الخارجية الكويتية سيجري خلال زيارتھ لبكين مشاورات مع مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شاودونغ ورئيس دائرة شؤون غرب اسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية وانغ دي كل على حدة.


وأوضح ان ھذه المشاورات تأتي في ضوء الزيارات الرفيعة المستوى بين البلدين للمحافظة على مكانة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الكويت والصين في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد.


وأكد السفير حيات حرص الكويت على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الصين من خلال تنفيذ رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (كويت جديدة 2035 (ورغبة سموه في النھوض بھذه الشراكة مع الصين.


وكان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الصيني شي جين بينغ شھدا في يوليو من العام الماضي سبع اتفاقيات مشتركة من بينھا مذكرة تفاھم بشأن إقامة آلية للتعاون بين حكومتي الكويت والصين

أضف تعليقك

تعليقات  0