"التجارة" تؤكد حرصها على تطویر تشریعاتھا في التجارة الالكترونیة والتوقیع الالكتروني

اكد وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية عبدالله العفاسي اليوم الاثنين حرص الوزارة على تطوير تشريعاتھا في مجالات التجارة الالكترونية والتوقيع الالكتروني.


جاء ذلك في تصريح أدلى بھ العفاسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش انطلاق اعمال اجتماع الفريق العامل الرابع للدورة ال 59 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) الذي يستمر على مدى خمسة ايام.


وقال العفاسي ان الاجتماع بحث تشريعات وقوانين التجارة الالكترونية والوثائق حول تعزيز الثقة بھذا النوع من التجارة والمسائل القانونية الخاصة باستخدام طرق التوثيق والتوقيع الالكتروني.


واضاف انھ تم ايضا بحث مسألة ادارة وتحليل المخاطر وكيفية الحد من مخاطر التجارة الالكترونية وحماية البيانات الخاصة بمستخدميھا.


واكد في ھذا المجال حرص الكويت على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير التشريعات والقوانين الاقتصادية من اجل تحقيق رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.


واشار الى ان المشاركة في ھذه الاجتماعات "تأتي للتأكيد على التزام الكويت بالاتفاقيات الدولية في ظل عالم يتزايد ترابطھ الاقتصادي حيث اصبح الكثيرون يسلمون بأھمية تحسين الاطار القانوني لتسھيل التجارة والاستثمار الدوليين".


وتعتبر (اونسيترال) التي تضم في عضويتھا 60 دولة من بينھا الكويت الھيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0