"ملست اسيا" تطلق المعرض العلمي الكويتي الفرنسي بالتعاون مع "التربية"

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات المعرض العلمي الكويتي الفرنسي ال14 تحت شعار (النفط ومشتقاتھ) الذي ينظمھ مكتب المنظمة العالمية لاستثمار اوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست اسيا) بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية والسفارة الفرنسية لدى البلاد.


وقال المدير الاقليمي ل(ملست) في الكويت داود الاحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين على ھامش افتتاح المعرض الذي تستمر فعالياتھ حتى 27 الجاري ان المعرض تشارك فيھ 35 مدرسة تقدم 70 مشروعا علميا اضافة الى المدرسة الفرنسية التي تعرض ثمانية مشاريع.


واضاف الاحمد ان المعرض يھدف الى تنمية قدرة الطالب على تحليل المعلومات التي يجمعھا والتحقق من صحتھا والجرأة في طرح الافكار والاراء وتنمية اتجاه الطالب للبحث والمشاھدة والملاحظة والتنقيب والتجريب والمقارنة والاستنتاج.


واشار الى ان المعرض يھدف ايضا الى مساعدة الطالب على فھم العلاقة بين مكونات البيئة الحية وغيرھا والمساھمة في حل المشكلات المتعلقة بالبيئة واعداد الطالب للتعامل بمسؤولية مع قضايا مجتمعية ذات العلاقة بالبيئة والعلوم والتكنولوجيا.


واوضح ان المعرض يأتي في نسختھ ال14 بعد سلسة من البرامج التي نظمھا مكتب (ملست) بالتعاون مع السفارة الفرنسية ووزارة التربية حيث تم عقد عدة اجتماعات مع الملحق الثقافي الفرنسي وشركة نفط الكويت للاعداد المعرض.


ولفت الى اھمية موضوع المعرض لھذا العام الذي يأتي تحت شعار (النفط ومشتقاتھ) لإشراك الطلاب في البحث والتجريب في ھذا المجال الحيوي ليغطي البحوث العلمية والتجارب والتصاميم الھندسية وكل ما لھ علاقة بالنفط ليستفيدوا ويفيدوا غيرھم بخبراتھم وافكارھم المتعددة.


من جانبھ اعرب الرئيس الفخري ومؤسس منظمة (ملست) العالمية جون كلود في كلمتھ خلال حفل افتتاح المعرض عن فخره بالتواجد في المعرض لافتا الى ان ھذا النشاط المميز للكويت جعلھا تحتضن المكتب الاقليمي لقارة اسيا.


وتأسست منظمة ملست العالمية عام 1987 وتستھدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والانشطة العلمية في اوقات الفراغ والمساھمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية ھادفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0