"الصحة": تحصيل رسوم الوثائق الخاصة بالمعدات الطبية إلكترونياً

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د. عبدالله البدر، عن تدشين خدمة الدفع الإلكتروني لتحصيل رسوم وثائق الممارسات الخاصة بالأجهزة والمعدات الطبية واللوازم المخبرية في إدارة الهندسة الطبية اعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل، مشيدا بجهود مدير إدارة الهندسة الطبية المهندسة فرح دشتي، والعاملين معها لإدخال هذا النظام الإلكتروني في الادارة.


وذكر د.البدر أنه سيتم تحصيل مبالغ الرسوم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة وإيقاف نظام الطوابع والعمل فقط بنظام الدفع الالكتروني.


وأشار الى أن الحصول على مستندات جميع الممارسات المطروحة بالإدارة للأجهزة الطبية واللوازم المخبرية يتم من خلال تحميل المستندات بالموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.


ولفت د.البدر الى أن هذه الخدمة تتيح للشركات المسجلة لدى وزارة الصحة عبر إدارة الهندسة الطبية - شراء الكراسات المعلنة عنها في الموقع الإلكتروني والجريدة الرسمية "الكويت اليوم" من دون الذهاب إلى الإدارة بشرط أن تكون الشركة أو المؤسسة مسجلة لدى وزارة الصحة ممثلة في إدارة الهندسة الطبية سجل الموردين للعام الحالي.


وبين أنه يسمح فقط للشركات المسجلة لدى قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية خوض الممارسات المعلن عنها، مشيرا الى انه سيتم رفض أي عرض مقدم من الشركات الغير مسجلة.


وكشف د.البدر عن ادخال النظام الآلي"الإلكتروني" قريبا في إدارة المستودعات الطبية، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة في الدخول بـ "الحكومة الإلكترونية"

أضف تعليقك

تعليقات  0