الكويت تحصد فضية جديدة بالبطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية

حصد اللاعب الكويتي محمد العجمي ميدالية فضية جديدة في البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية المقامة حاليا في مصر.


واستطاع العجمي ان يصل الى المباراة النهائية في منافسات المصارعة الرومانية بالبطولة (وزن 63) بعد تغلبه مساء امس على اللاعب اليمني في مباراة نالت اشادة الجميع قبل ان يخسر النهائي امام اللاعب المصري (لاعب أولمبي ومصنف اول عالميا).


اما اللاعب محمد عبد الكريم فقد احتل المركز الرابع بمنافسات المصارعة الرومانية بالبطولة (وزن 77 كيلو).


وقال اللاعب العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان البطولة هي اولى البطولات الدولية التي يشارك بها معربا عن امله بحصد المزيد من الميداليات بالمستقبل على كافة المستويات.


واشار الى الفرق بين المصارعة الرومانية والحرة موضحا انه بالاولى يتصارع اللاعب بالجزء العلوي فقط من جسمه بينما في الثانية يستخدم اللاعب جمسه كاملا.


وبدوره اكد اللاعب عبد الكريم في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية المشاركة بالبطولة للاستعداد والتأهل لبطولة آسيا والأولمبياد.


وبين ان لعبة المصارعة تتميز بالقوة واللياقة البدنية العالية "التي تفوق لياقة عداء اولمبي" الى جانب فوائدها في تهذيب النفس والدفاع عنها وصفاء العقل.


من جهته قال مدرب منتخب الكويت اسلام طلبة ل(كونا) ان اللعبة لها فئات واوزان تبدأ من 55 كيلو حتى 130 كيلو مؤكدا ان اللاعبين الكويتيين قدموا اداء كبيرا على الرغم من انها المشاركة الاولى لهم على المستوى الدولي.


وبين ان منتخب الكويت اجرى معسكرا داخليا بالكويت قبل السفر الى مصر بالاضافة الى معسكر خارجي بالقاهرة قبل البطولة ب12 يوما الامر الذي اكسبهم لياقة وخبرة ومن ثم ظهورا جيدا بالبطولة.


يذكر ان اللاعبين العجمي وعبد الكريم قدما اداء كبيرا بمباريات البطولة حيث نجح العجمي في حصد ميدالية فضية في بطولة ابراهيم مصطفى الدولية للمصارعة (مصارعة رومانية وزن 63 كيلو) وميدالية برونزية بالبطولة العربية (مصارعة حرة وزن 65 كيلو) فيما نجح عبدالكريم في حصد الميدالية البرونزية بالبطولة ذاتها ضمن منافسات (وزن 74 كيلو).


وشارك بالبطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية 200 لاعب من سبع دول هي الكويت والسعودية والسودان والأردن وفلسطين واليمن والبحرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0