تجديد 2146 رخصة قيادة إلكترونيا في اسبوع .. وأجهزة الأفنيوزتحتل المرتبة الأولى

كشف تقرير حديث صادر عن قطاع التراخيص أنه تم تجدد 2146  رخصة قيادة، إلكترونيا منذ تفعيل الخدمة عبر أجهزة التجديد الإلكترونية.

واظهر التقرير أن الإدارة العامة للمرور قامت بتوزيع أجهزة التجديد الإلكترونية في مجمعي الأفنيوز والكوت وإدارتي مرور العاصمة وحولي.

كما بين التقرير عدد الرخص التي تم استخراجها في كل من الاماكن المذكورة وجائت علي النحو التالي:

*الأفنيوز احتلت المرتبة الأولى من حيث استخدام المواطنين والمقيمين، بعدد رخص مجددة 1268 .

*مجمع الكوت احتل المرتبة الثانية بعدد رخص تم تجديدها من خلاله 587.

*محافظة العاصمة في المرتبة الثالثة بعدد رخص مجددة 219.

*ادارة مرور حولي في المرتبة الأخيرة بعدد رخص مجددة  72 رخصة.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت منذ فترة عن أنه سيتم تجديد رخص السوق الكترونياً (أون لاين) ابتداءً من تاريخ 18 نوفمبر الحالي، مشيرة إلى أن أجهزة تسلم الرخص ستكون في مجمعي الافنيوز والكوت ومراكز خدمة وزارة الداخلية.

وأوضحت الإدارة أن خطوات تجديد الرخصة الكترونياً تتمثل في الدخول على موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw ، واتباع التعليمات وبعد انتهاء الإجراءات المطلوبة بما فيها إمكانية تغيير الصورة، يتم استلام الرخصة الجديدة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية والتي ستكون مبدئياً في مجمع الافنيوز (الشويخ) ومجمع الكوت (الفحيحيل) ومراكز خدمة وزارة الداخلية وإدارتي تحقيق مخالفات العاصمة وحولي.

وأضافت أنه سيتم تجديد رخص السوق الكترونياً كمرحلة أولى مع إضافة خدمات أخرى مستقبلاً، ( بدل فاقد – بدل تالف – إصدار جديد – إصدار استمارة) دون الحاجة إلى الحضور لإدارات المرور الا في الحالات التي تحتاج إلى تدقيق من قبل المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.

أضف تعليقك

تعليقات  0