مشاركة كويتية في اجتماع لغرف التجارة والصناعة العربية الالمانية

شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الاربعاء في اجتماع دعت اليه غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية في برلين بحضور رؤساء غرف التجارة والصناعة العربية.


واشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالدور البارز والاساسي الذي تقوم به غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية في تقوية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المنطقة العربية وألمانيا.


وشدد على اهمية انشطة الغرفة في تطوير العلاقات بين ألمانيا التي تحتضن اكبر اقتصاد اوروبي من جهة والدول العربية لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي من جهة اخرى.


من جهته وصف السفير الكويتي في برلين نجيب البدر في تصريح مماثل ل(كونا) الاجتماع بأنه مثمر وبناء وساهم في توثيق علاقات التعاون الاستثماري بين المنطقة العربية والمانيا.


واثنى البدر على أنشطة الغرفة العربية الالمانية باعتبارها احدى ابرز الغرف العربية الأجنبية مبينا ان للغرفة بصمات واضحة في خدمة الاهداف المشتركة لاقتصادات الدول العربية وتقوية الصلات والروابط الاقتصادية مع المانيا.


واوضح ان الصادرات الالمانية إلى المنطقة العربية تشهد نموا متزايدا وان دول مجلس التعاون تعد من ابرز الشركاء التجاريين لالمانيا في المنطقة العربية معربا عن تطلعه الى زيادة الاستثمارات الالمانية في المنطقة العربية.


وذكر السفير البدر أنه تم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة والفعاليات الاقتصادية التي ستقوم بها الغرفة العربية الالمانية وكذلك تحديد أولويات الأنشطة خلال عام 2020.


ووفق البدر فإن رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت اعلن تبرعا باسم الكويت بقيمة 100 الف يورو للمساهمة في تنمية العلاقات الاستثمارية العربية الالمانية.


وترأس الغانم الوفد الكويتي وشارك عن الجانب الألماني اتحاد غرفة التجارة الالمانية وعدد من الهيئات والشركات الالمانية الرائدة.


وتأسست غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في عام 1976 في مدينة (بون) الالمانية حيث يترأس الغرفة حاليا الدكتور بيتر رامزاور الوزير الاتحادي السابق ورئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في البرلمان الالماني (بوندستاغ).

أضف تعليقك

تعليقات  0