"خليجي 24".. ختام مباريات المجموعة الثانية بفوز كويتي وتعادل عمان والبحرين

اختتمت على استاد (الدحيل) الرياضي مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ضمن منافسات دورة كأس الخليج العربي ال24 لكرة القدم بفوز منتخب الكويت على السعودية وتعادل عمان والبحرين.


وتصدر منتخب الكويت الوطني المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد تغلبھ على نظيره السعودي بثلاثة أھداف مقابل ھدف واحد فيما فرض التعادل السلبي نفسھ على مباراة عمان والبحرين اللذين تقاسما نقاط المباراة.


وجاءت اھداف (الازرق) بالدقيقتين 43 و 46 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعبين احمد الظفيري وسامي الصانع.


وشھدت آخر دقائق المباراة ھدفا لكلا الطرفين عندما انفرد اللاعب مبارك الفنيني بالحارس السعودي محرزا الھدف الثالث للكويت فيما سجلت السعودية ھدفھا الوحيد في الدقيقة 96 عبر لاعبھا فراس البريكان.


ونال اللاعب الكويتي بدر المطوع جائزة أفضل لاعب في المباراة.


واشاد مدرب المنتخب الكويت الوطني ثامر عناد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة بأداء لاعبي (الازرق) أمام نظيره السعودي مؤكدا أن التركيز ينصب الآن على مباراتھ المقبلة امام عمان لحصد مزيد من النقاط.


وقال عناد ان صفحة المنتخب السعودي طويت مشيدا بالروح القتالية للاعبين ودعم الجمھور الكويتي للفريق والذي ساھم بالخروج بھذه النتيجة أمام فريق قوي.


وكانت الجماھير الكويتية وصلت مبكرا إلى العاصمة القطرية الدوحة لدعم وتشجيع (الأزرق) خلال مباراتھ ضد نظيره السعودي.


من جھتھ قال مدرب المنتخب السعودي ھيرفي رينار خلال المؤتمر انھ المسؤول عن نتيجة المباراة مشددا في ذات الوقت على أن الدورة لم تنتھ.


وشھدت مباراة عمان والبحرين تحفظا من قبل الفريقين ولم يفرض اي فريق سيطرتھ على الآخر ما أدى إلى انتھاء المباراة بالتعادل السلبي.


وحصل الحارس العماني فايز الرشيدي على جائزة أفضل لاعب بالمباراة. وقال مدرب المنتخب البحريني ھيليو سوزا ان فريقھ ظھر بمستوى جيد إلا أنھ اصطدم بتنظيم جيد من المنتخب العماني مشيرا إلى انھ وضع التشكيلة التي يرى أنھا مناسبة للمباراة.


من جانبھ اكد مدرب منتخب عمان ايروين كومان خلال المؤتمر ان المباراة لم تكن سھلة ولاحت لھ فرص عدة لافتا إلى تفوق المنتخب البحريني من الناحية البدنية وتقديمھ مستوى جيدا.


وكان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح أكد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) نجاح البطولة قبل بدايتھا بمشاركة كافة الدول الخليجية.


من جانبھ اكد سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي في تصريح مماثل ل(كونا) حرص الكويت على لم شمل الشعوب الخليجية على كلمة واحدة ووحدة الصف.


واعرب عن سعادتھ "بالعرس الخليجي" الذي تستضيفھ قطر املا بتحقيق المنتخب الكويتي نتيجة إيجابية في الدورة.


وأقام السفير العجمي مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح.

أضف تعليقك

تعليقات  0