الكويت تخطط للاستثمار في طرح أرامكو

قال مصدران مطلعان لرويترز، إن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تخطط للاستثمار في الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية.


ولم ترد الهيئة وهي صندوق الثروة السيادي للكويت ولا شركة النفط السعودية الحكومية العملاقة أرامكو على طلبات منفصلة من رويترز للتعقيب.


وكان مصدر مطلع قد أبلغ رويترز، أن كبار المسؤولين التنفيذيين في أرامكو السعودية اجتمعوا مع مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار، صندوق الثروة السيادي الكويتي، لإقناعهم بالاستثمار في الطرح العام الأولي لشركة النفط العملاقة، والذي قد يجمع ما يصل إلى 25.6 مليار دولار.


وأوضحت مصادر أن الجانب السعودي ضم الرئيس التنفيذي أمين الناصر، والرئيس المالي لـ"أرامكو" إضافة إلى مسؤولين آخرين، مفيدة بأن اللقاء استعرض بيانات المركز المالي للشركة، إلى جانب النطاق السعري للاكتتاب الذي يقيّم "أرامكو" بين 1.6 و1.7 تريليون دولار، وكذلك عائد توزيعات الشركة الذي يتوقع أن يتراوح بين 4.4 و4.7% على الأقل العام المقبل، إلى جانب تقديم البيانات المالية التقليدية التي تهم المستثمرين العالميين.


وتم تحديد النطاق السعري لطرح "أرامكو" من 30 إلى 32 ريالا للسهم الواحد، فيما سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر، وسيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد بسعر 32 ريالاً، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري، علماً بأن الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها سيكون في 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل.


وبدأت يوم الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري فترة الاكتتاب، على أن تستمر حتى الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل للمكتتبين من فئة الشركات والمؤسسات، بينما تنتهي فترة اكتتاب الأفراد في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.


وبلغ اكتتاب المستثمرين الأفراد في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية 27.04 مليار ريال سعودي (7.21 مليار دولار)، أمس الثلاثاء، وفقا لتصريحات مدير الاكتتاب سامبا كابيتال.

أضف تعليقك

تعليقات  0