الارصاد: فرصة لامطار متفرقة في البلاد تكون رعدية احيانا

قالت إدارة الارصاد الجوية الكويتية ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يتقدم تدريجيا جالبا معھ كتلة ھوائية دافئة ورطبة مصحوبا بسحب منخفضة ومتوسطة تتخللھا سحب ركامية مع فرصة لامطار متفرقة قد تكون رعدية احيانا في وقت لاحق من نھار اليوم الخميس والساعات الاولى من الليل.


وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بالادارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) استمرار فرص الامطار يوم غد الجمعة على فترات متفاوتة ولاسيما على المناطق الساحلية والجزر.


وقال القراوي ان الطقس المتوقع لنھار اليوم دافئ وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة قد تكون رعدية احيانا لاحقا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و 28 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يعلو لاحقا وارتفاع الموج ما بين 2 و6 اقدام.


واوضح ان الطقس ليلا غائم جزئيا الى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار على مناطق قد تكون رعدية احيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج ما بين 2 و6 اقدام.


وعن الطقس نھار غد الجمعة توقع ان يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة قد تكون رعدية احيانا وبخاصة على المناطق الساحلية والجزر ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج ما بين 2 و6 اقدام.


وأضاف ان الطقس ليل غد يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة وبخاصة في المناطق الساحلية والجزر وفرصة لتكون الضباب على بعض المناطق في فترة المساء ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاعھ ما بين 2 و4 اقدام. 


واشار الى ان الطقس نھار بعد غد السبت يكون دافئا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بين 1 و4 اقدام الموج.


وتوقع القراوي لطقس ليل بعد غد السبت أن يكون مائلا للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و13 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بين 1 و4 اقدام

أضف تعليقك

تعليقات  0