وزير الصحة: صقل مهارات مقدمي الرعاية ومواكبة أحدث المستجدات العالمية لتعزيز النظام الصحي

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الخميس الحرص على رعاية ودعم المؤتمرات الطبية لأهميتها في صقل مهارات مقدمي الرعاية الصحية ومواكبة أحدث المستجدات العالمية لتعزيز قدرات النظام الصحي.


وقال الشيخ باسل الصباح في كلمته خلال حفل افتتاح مؤتمر (التكامل والتجانس بين التخصصات الطبية المختلفة) والذي تنظمه الجمعية الطبية الكويتية ان الجمعية تعد الشريك الرئيس للوزارة في التخطيط ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل والسياسات.


واضاف ان المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على كل ما هو جديد في التخصصات الطبية للعمل على الاستفادة من المستجدات العالمية لخدمة وتحسين وتطوير الخدمات الصحية في البلاد.


وأوضح ان الاختيار الموفق لشعار المؤتمر والموضوعات والمحاور المطروحة للنقاش يدل على ادراك اللجان المنظمة لأهمية تقديم الرعاية الصحية المتكاملة الراعية لاحتياجات المجتمع بروح الفريق الواحد تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة بمكوناتها وعناصرها ومستوياتها وأبعادها.


واشار الى النقلة النوعية والانجازات الموثقة بتقارير المنظمات الدولية التي تشهدها الخدمات الصحية في القطاعين الحكومي والأهلي والتي تحتاج الى مزيد من الجهود وتحديث السياسات لتعزيز التكامل والتجانس بين التخصصات الطبية لتعزيز قدرات النظام الصحي وإحراز المزيد من الانجازات بمؤشرات أداء النظام الصحي.


وأكد أن الوزارة ستحرص على الاستفادة من توصيات المؤتمر للتطوير المستمر للبروتوكولات وسياسات واستراتيجيات وخطط عمل الرعاية الصحية في جميع التخصصات.


بدوره أكد رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور احمد العنزي في كلمة مماثلة حرص الجمعية على مواكبة احدث المستجدات العالمية ودعم قدرات النظام الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة.


وقال العنزي ان المؤتمر يسلط الضوء على كل ما هو جديد في المجال الطبي واشراك جهات متعددة ذات صلة بالمنظومة الطبية في عدة مواضيع تشمل البعد الديني والقانوني والطبي فضلا عن تطوير مهارات الاطباء وتبادل الخبرات.


واوضح ان المؤتمر يتميز بالربط بين التخصصات الطبية المتعددة بمواضيع تحدد التجانس والتكامل فيما بينهم للوصول الى افضل علاج للمرضى لافتا الى ان هناك 18 ورشة عمل وثلاث دورات للانعاش الرئوي المتقدم ليستفيد منها الاطباء فضلا عن سبع جلسات علمية.


وأعقب ذلك تكريم المشاركين والجهات الداعمة والزراعية ثم افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0